العالمتوب

علماء صينيون يؤكدون فاعلية لقاح جديد بشأن “كورونا” بنسبة 99%

أعلنت شركة تكنولوجيا حيوية صينية، عن ثقتها فى نجاح لقاح جديد لفيروس كورونا، لافتة إلى أنها شرعت حاليا ببناء مصنع بهدف إنتاج 100 مليون جرعة.

وأكد العلماء الصينيون الذين يعملون على لقاح لكورونا، أنهم متأكدون بنسبة 99 في المئة من أن اللقاح سيكون فعالا، وفقا لسكاى نيوز.

وقامت شركة “سينوفاك”، التي تعمل في مجال التكنولوجيا الحيوية  فى تطوير اللقاح، الذى دخلل المرحلة الثانية من التجارب السريرية بمشاركة أكثر من 1000 متطوع.

وأوضحت الشركة، أنها كانت تجري محادثات تمهيدية لإجراء تجارب المرحلة الثالثة على اللقاح، وهي الجزء الأخير من عملية التجارب، في بريطانيا.

وأكد الباحث في شركة سينوفاك، لوه بايشان، فاعلية اللقاح، وقال ردا على سؤال حول ما إذا كان يعتقد أنه سيكون ناجحا بفاعلية “نعم، نعم، يجب أن يكون ناجحا بنسبة 99 في المئة بالتأكيد”.

والجدير بالذكر أن الشركة ذاتها كانت أعلنت خلال الشهر الماضي، نتائج في المجلة الأكاديمية ساينس تفيد بأن اللقاح المسمى “كورونافاك” يحمي القرود من الإصابة بـفيروس كورونا الجديد.

ولكن هناك مشكلة تواجه تلك الشركة وهي انخفاض عدد حالات الإصابة بمرض كوفيد-19 في الصين، مما يجعل اختبار اللقاح في موقف وبائي أمرا صعبا، ونتيجة لذلك، تتطلع الشركة لإجراء تجارب المرحلة الثالثة في دول أخرى.

وقالت كبيرة مديري علاقات المستثمرين في الشركة، هيلين يانج، “نحن نتحدث إلى العديد من الدول الأوروبية وأعتقد أننا ناقشنا الأمر مع بريطانيا أيضا، مضيفة إنها حاليا مرحلة تمهيدية للغاية من النقاش”.

ورغم استمرار الشركة في إجراء البحوث والتجارب، تمضي “سينوفاك” قدما في الإنتاج، وأصبحت العبوات البرتقالية والبيضاء اللون، جاهزة بالفعل.

وتعمل الشركة حاليا ببناء مصنع تجاري في جزء اخر من بكين بهدف تقديم 100 مليون جرعة، وهو عدد، مقصود على ما يبدو، ويعني تحديد من سيحصل على اللقاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق