مصر

بالصور.. أتوبيسات تنقل المصريين العائدين من الكويت إلى الحجر الصحي

نقل 30 أتوبيسا تابعة لهيئة النقل العام بالقاهرة، منذ قليل، المصريين العائدين من دولة الكويت، وذلك بعد أن وصلت مساء اليوم الثلاثاء، إلى مطار القاهرة الدولى، رحلتا طيران استثنائيتين سيرتهما الشركة الوطنية “مصر للطيران”، إلى دولة الكويت لإعادة المصريين العالقين هناك والبالغ عددهم قرابة 600 عالق من أصل 5 آلاف، سيتم إجلاؤهم من الكويت عبر جسر جوى ينقلهم على متن 32 رحلة طيران.
وكانت الحكومة المصرية استجابت لرغبة المصريين العالقين بالعودة وبعد تنسيق على أعلى المستويات مع الجانب الكويتى منذ تعليق رحلات الطيران إلى المطارات المصرية ضمن خطة الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.
وأكد اللواء رزق على رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، أنه بناء على تعليمات رئيس الوزراء ومحافظ القاهرة، تم تجهيز 30 أتوبيسا ينتظرون الآن بمطار القاهرة الدولى لنقل المصريين لأماكن الحجر الصحى بالمدن الجامعية .
وأضاف رئيس هيئة النقل العام، لـ”اليوم السابع”، أن الأتوبيسات تم تعقيمها وتطهيرها كباقى اتوبيسات الهيئة، مع الحرص على ارتداء السائق أوات الوقاية من الإصابة بالفيروس، مشيرا إلى أنه يتم الكشف يوميا على كل السائقين والمحصلين العاملين بالهيئة قبل صعودهم للسيارات يوميا من خلال كواشف للحرارة، وأنه سيتم إعادة تعقيم الأتوبيسات بعد انتهائها من نقل العائدين من الكويت.
وهبطت الرحلة بمبني الركاب رقم 3 المخصص لطائرات مصر للطيران، وقام فريق من الحجر الصحي بمطار القاهرة بتوقيع الكشف الطبي وفحص كافة الركاب القادمين لبيان مدي إصابتهم بالفيروس من عدمه، فى حين قامت الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى بإنهاء إجراءات عودة القادمين من خلال إدارة الجوازات بمطار القاهرة.
كما قامت الجهات المسئولة بالمطار وطبقا للخطة الموضوعة مسبقا من قبل وزارة الطيران واللجنة المشكلة بمعرفة مجلس الوزراء بتنفيذ خروج الركاب إلي خارج المطار ليستقلوا أتوبيسات تتبع وزارة النقل تمهيدا لنقلهم إلى مناطق العزل الصحي المخصصة بالمدن الجامعية، لمدة 14 يوماً وفق توصيات وزارة الصحة، للتأكد من خلوهم من عدوى الإصابة بكورونا. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق