توبمصر

وزير السياحة والأثار يشارك في اجتماع منظمة السياحة العالمية

شارك اليوم الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، في أول اجتماع لوزراء السياحة بمنظمة السياحة العالمية، التابعة للأمم المتحدة (UNWTO) عبر الفيديو كونفرانس، بحضور غادة شلبي، نائب الوزير لشئون السياحة، والسفير ماجد مصلح، المشرف العام على إدارة العلاقات الخارجية بالوزارة.

وخلال الاجتماع تم مناقشة الإجراءات التي اتخذتها الدول والحكومات لتخفيف الأعباء الاقتصادية والتبعات السلبية على القطاع السياحي، من تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى تبادل الآراء حول الحلول المختلفة لعمل خطط مستقبلية للنهوض بالقطاع السياحي بعد التعافي من الأزمة.

وخلال الاجتماع  تم الأتفاق حول أن أولى مراحل الخروج من الأزمة، تكمن في الاعتماد على السياحة الداخلية لتخفيف الأعباء الاقتصادية على القطاع، مع اتخاذ إجراءات وقائية واحترازية صارمة.

كما دعا المشاركون بالاجتماع إلى ضرورة إيلاء أهمية بالغة للحفاظ على الصحة العامة للسائحين والعاملين في قطاع السياحة، وضرورة الاستعداد بمزيد من الدعم المالي للقطاع، وخاصة للشركات الصغيرة والفئات الأكثر ضعفا، كما دعا المتحدثون إلى أهمية إعداد استراتيجيات وطنية لتعافي هذا القطاع بطريقة تدريجية.

وأشار “مصلح إلى أن مصر تتابع بطريقة دورية مع المنظمة تطورات الأزمة، وتحركات الحكومات المختلفة، كما شاركت من قبل في اجتماع مماثل في لجنة السياحة في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق