توبمصر

مدير “الصحة العالمية”: مبادرة 100 مليون صحة باتت نموذجًا يحتذى به في مجال المسح الطبي عالميًا

قال الدكتور تيدروس أدهانوم، مدير عام منظمة الصحة العالمية،إن مبادرة 100 مليون صحة باتت نموذجًا يحتذى به في مجال المسح الطبي على المستويين الأفريقي والعالمي، لا سيما فيما يتعلق بالعدد الضخم وغير المسبوق في التاريخ للمواطنين الذين شملهم المسح مع توفير العلاج الكامل لهم بالمجان.
وفي هذا السياق أوصى مدير منظمة الصحة العالمية، بنشر التجربة والخبرة المصرية الملهمة للاقتداء بها عالميًا.
جاء ذلك خلال مباحثات أجراها مدير منطقة الصحة العالمية مع الرئيس عبدالفتاح السيسي عقب استقبال الأخير له، اليوم الخميس، حسبما أفاد السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، واوردت قناة “إكسترا نيوز” في نبأ عاجل.
ونقل مدير الصحة العالمية للرئيس السيسي خلال اللقاء التقدير الدولي لجهود مصر المميزة في مجال الرعاية الصحية للمواطنين المصريين، وكذلك الإشادة البالغة بالارادة السياسية وبالمبادرات الرئاسية المتنوعة والجهود غير المسبوقة لمصر في مجال الرعاية الصحية.
أيضًا أشاد أدهانوم بما أصبحت عليه مصر من مثالاً يحتذى به في الإرادة السياسية والعناية بالحالة الصحية للمواطنين.
وقام مدير المنظمة الصحة العالمية ووفد مرافق له بجولة تفقدية رافقتهم بها الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، الخميس، إلى غرفة عمليات المبادرة الرئاسية ١٠٠ مليون صحة، بمقر المعهد القومي لتدريب الأطباء التابع لوزارة الصحة والسكان، وذلك للوقوف على سير العمل بالغرفة والنتائج التي حققتها المبادرات الرئاسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق