توبمصر

تنسيق الجامعات.. إرشادات على الطالب اتباعها عند تسجيل الرغبات

تمكن طلاب الثانوية العامة، من الحصول على نتائجهم النهائبة عبر المواقع الإلكترونية مطلع الأسبوع الحالي، إلى أن تأكدوا من المدارس، فيما أعلنت وزارة التعليم العالي عن فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى للطلاب الناجحين، اعتبارًا من الأحد المقبل حتى الخميس من ذات الأسبوع.
وخصصت الوزارة، تسجيل الرغبات للطلاب الحاصلين على مجموع 97.07 % بالشعبة العملية، و95 % للشعبة الهندسية، و80 % للأدبي، ومن المقرر إعلان موعد المرحلتين الثانية والثالثة خلال الأيام المُقبلة.
الوزارة أكدت في بيانات صحفية لها، أن الطالب يمكنه تسجيل رغباته بواسطة معامل الجامعات، أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات، حتى موعد انتهاء إدخال أو تعديل الرغبات في السابعة مساءً من أيام كل مرحلة.
خطوات عدة على الطالب اتباعها لينتهي من تسجيل رغباته بنجاح على موقع التنسيق الإلكتروني على النحو التالي:
– الدخول على موقع الحكومة المحدد www.tansik.egypt.gov.eg.
– إدخال الرقم السري ورقم الجلوس الخاص بكل طالب حسب المرحلة التنسيقية المُحددة له، فإذا كان التسجيل في معامل حاسبات الجامعات، لابد من وضع الرقم التأكيدي.
– الضغط على خانة “الخطوة التالية”، حتى يتمكن حاسب التنسيق المركزي من التأكد من بيانتك.
– تحقق من بيانتك الشخصية ونتيجتك التفصيلية، ومن ثم اضغط على خانة “الخطوة التالية”.
عند هذه الخطوة إذا حدث خطأ غير قابل للتعديل، لابد من الاتصال مباشرة بمكتب التنسيق، أو فروعه بالجامعات المصرية أو رقم 19468.
– ظهور شاشة اختيار وتعديل الرغبات تحتوي على 60 خانة، كل ما عليك إدخال رغباتك بالترتيب الذي تراه مع ضرورة مراعاة قواعد التوزيع المستحدثة للحد من اغتراب الطلاب.
– على الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول قبل الاختيار في النطاق التالي له.
– طباعة رغباتك بعد الانتهاء من تسجيلها، ويعطيك البرنامج إيصال برقم محدد، ومؤرخ بتاريخ وساعة تقدمك.
– يمكنك حفظ نسخة من رغباتك(Save As) علي حاسبك الشخصي حتى يمكنك الرجوع إليها وقت الحاجة، وعند التعديل عدة مرات -هذا متاح لك- أعلم أن الحاسب سيحفظ أخر تعديل فقط، ويتم التنسيق وفقا لآخر تعديل قمت به.
وللتعرف على النتيجة، على الطالب العودة إلى موقع تسجيل الرغبات من جديد في وقت لاحق، وطباعة بطاقة الترشيح النهائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق