توبكنيسةمصر

الأنبا مرقس لـ«الشروق»: زيارتي للسعودية تستمر 3 أسابيع للقاء الأقباط هناك

قال الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة، إن زيارته الحالية للسعودية ستستغرق 21 يومًَا، وأضاف  أن الهدف من الزيارة هو مقابلة الأقباط في السعودية وتفقد أحوالهم.

هذا وقد مطران شبرا الخيمة استقبله بالعاصمة السعودية الرياض، الشيخ الدكتور محمد العيسى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي. وحضر اللقاء وفد من السفارة المصرية بالسعودية،يذكر أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان زار قداسة البابا تواضروس الثانى بالكاتدرائية المرقسية بالقاهرة في شهر مارس الماضي.

وكان سلمان وقتها قد وجه الدعوة لمرقس لزيارة السعودية، وتلك هي ثالث زيارة لمرقس بعد زيارة قام بها مع الوفد الشعبي المصري، والتقى بالملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز، في عام 2012، وزيارة أخرى في 2014.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية، “واس” أن الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى في مكتبه بالرياض استقبل الأنبا مرقس أسقف عام شبرا وتوابعها بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وقد تناول الجانبان عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وتعد السعودية هى الدولة الوحيدة التى ليس بها كنائس ضمن دول مجلس التعاون الخليجى، إذ أن البحرين والكويت والإمارات بهم كنائس للطوائف المسيحية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق