توبمصر

الرئيس السيسي يشهد اليوم الاحتفال بالمولد النبوي ويوجه كلمة إلى الشعب المصري

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى غدا الإثنين، احتفال مصر بذكرى المولد النبوى الشريف، وسيوجه كلمة إلى الأمة الإسلامية حول مختلف القضايا الاسلامية الراهنة ورؤى مصر للاستفادة من ذكرى المولد النبوى.

يحضر الاحتفال الذى تنظمه وزارة الأوقاف الدكتور المهندس مصطفى مدبولى رئيس الوزراء وفضيلة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والوزراء وسفراء الدول الاسلامية والعربية ولفيف من الشخصيات الوطنية والدينية.

وأعلن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أن الرئيس السيسى سيكرم خلال الاحتفال 8 من الشخصيات التى أثرت الفكر الإسلامى الرشيد من مصر والخارج منهم علماء وواعظات وشباب وأداريين من الأوقاف.

وأضاف انه سيتم خلال الاحتفال تكريم كل من مفتى كازاخستان الشيخ سيريك باى أوراز، ومفتى اوغندا الشيخ شعبان رمضان موجابى لفكرهما الوسطى المعتدل ودورهما فى خدمة القضايا الاسلامية.

وأوضح وزير الأوقاف أن اختيار المرشحين من مصر للتكريم فى المولد النبوى غدا تم بناء على اعتبارات شديدة الموضوعية منها التفانى فى العمل والاخلاص للوطن والتنوع بين القيادات الإدارية وشباب الدعاة وممن لهم جهد واضح فى خدمة العمل الدعوى بالوزارة والقدرة على العمل بروح الفريق فى وقت نحن أحوج ما نكون لإزكاء هذه الروح وكذلك ترشيح أحد خريجى البرنامج الرئاسى الذين اثبتوا كفاءتهم من خلال المهام الموكولة اليهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق