ثقافةمصر

وزيرة الثقافة تفتتح فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية السابع والعشرين

افتتحت دكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة، ودكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية مساء اليوم الخميس، فاعليات الدورة السابعة والعشرين لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية ، والتي تحمل اسم الفنانة الراحلة “شادية”، والمُهداة للراحل “ميشيل المصري”، وعازف الكمان الراحل “سعد محمد حسن”.

حضر حفل الافتتاح مئتان من أفراد أسر شهداء القوات المسلحة، بحضور رؤساء مختلف قطاعات وزارة الثقافة، وعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين والفنانين.
وانطلقت الفعاليات من ساحة دار الأوبرا بفقرات فنية لفصلي كورال أطفال وشباب مركز تنمية المواهب الذي يشرف عليه الفنان عبد الوهاب السيد، وتضمنت مجموعة من أغاني التراث الموسيقي.
وشهد الحضور على المسرح الكبير بالأوبرا مراسم الافتتاح بعرض فيلم تسجيلي عن الفنانة الراحلة شادية، استعرض رحلة حياتها في الغناء والتمثيل وبعض من أهم الفقرات التي سجلتها مع الإعلام.
وقامت وزيرة الثقافة ورئيس دار الأوبرا ورئيسة المهرجان جيهان مرسي بتسليم دروع وشهادات تقدير الي 18 من الشخصيات المبدعة الذين أسهموا في إثراء الحياة الفنية في مصر والعالم العربي، وعلى رأسهم اسم الفنانة المصرية الراحلة شادية.
وفِي الإسكندرية، انطلقت فعاليات المهرجان على مسرح سيد درويش “أوبرا الإسكندرية” تزامنًا مع حفل الافتتاح على المسرح الكبير بدار الأوبرا بالقاهرة، حيث تضمن الحفل فاصلين بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو إبراهيم الموجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق