توبمصر

سفير أذربيجان بالقاهرة: منتدى شباب العالم يسهم فى محاربة الفكر المتطرف

أكد سفير أذربيجان بالقاهرة، تورال رضاييف، أهمية انعقاد منتدى شباب العالم بعد غد السبت بمدينة شرم الشيخ برعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وقال رضاييف: “إن المنتدى يستهدف إعطاء فرصة لتبادل الأفكار والآراء بين الشباب من جميع دول العالم ويسهم فى محاربة الفكر الأيدلوجى المتطرف الذى تنشره الجماعات الإرهابية مثل داعش وكذلك مواجهة ظاهرة إسلاموفوبيا التى تربط بين الإسلام والإرهاب والتطرف”.

وأضاف السفير فى تصريحات لوكالة “أ. ش. أ”، اليوم الخميس، إن وفدا من الشباب الأذرى سيشارك فى المنتدى هذا العام وأنه سيشارك ممثلا عن الرئيس الأذربيجانى الهام علييف، مؤكدًا تأييد ودعم أذربيجان لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لجمع شباب العالم .

وقال إن خطوط الطيران الأذربيجانية ستبدأ اعتبارًا من الخميس المقبل تسيير رحلة شارتر أسبوعيًا بين مدينة شرم الشيخ وباكو حتى شهر مايو عام 2019، معربًا عن أمله فى أن تسهم هذه الرحلات فى زيادة أعداد السائحين الأذريين الذين يزورن حاليًا عدة مدن مصرية وهى شرم الشيخ والغردقة والقاهرة والإسكندرية والأقصر، فضلا عن أنها تعد فرصة لتطوير العلاقات الاقتصادية والثقافية بين البلدين.

وأضاف أن هذه الرحلات تعمل على تسهيل سفر المصريين ورجال الأعمال إلى باكو موضحا أن السائحين الأذريين يفضلون المجئ لمصر فى فصل الشتاء للاستماع بالطقس الدافئ، معربًا عن اعتقاده بإمكانية زيادة عدد رحلات شارتر فى المستقبل فى ضوء زيادة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق