رياضة

بعد أنباء رحيله.. ماذا قدم أحمد عبدالقادر مع الأهلي؟ «أرقام»

كشفت العديد من التقارير الصحفية العربية، عن اقتراب رحيل أحمد عبدالقادر لاعب النادي الأهلي عن صفوف الفريق، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، في ظل عدم حصوله على فرصة اللعب بشكل أساسي، تحت قيادة السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأحمر.

وتباينت التقارير حول خروج اللاعب معارًا، أو بيع بشكل نهائي، الإ أنها أجمعت إلى أنه تم الاتفاق بين إدارة النادي الأهلي والعربي القطري، على رحيل اللاعب إلى صفوف الأخير.

وكان الإعلامي أحمد شوبير قد كشف خلال الساعات الماضية عبر حسابه على منصة «إكس» عن اقتراب رحيل أحمد عبد القادر، وقال: «أحمد عبد القادر إعاره لمدة عام واحد إلى قطر القطري وتم تمديد عقده لمدة عام مع النادي الأهلي».

يذكر أن عبدالقادر شارك في المباراة الأخيرة لـ النادي الأهلي أمام فريق زد في الدوري الممتاز، وتمكن من إحراز هدف الفوز، في المباراة التي انتهت بنتيجة 2-1 لصالح المارد الأحمر.

وفي هذا الصدد، نستعرض في السطور القادمة، ما قدمه أحمد عبدالقادر مع النادي الأهلي بعد أنباء رحيله في الميركاتو الجاري، وذلك منذ بدايته وحتى الآن.

بداية مسيرة أحمد عبدالقادر في الفريق الأول

احترف أحمد عبدالقادر عندما كان ناشيء بالنادي الأهلي، في صفوف فريق سبارتا براج الاتشيكي، في فبراير 2018، ولم تستمر رحلة اللاعب الاحترافية طويلًا، إذ عاد إلى صفوف العملاق القاهري في سبتمبر 2020.

لعب أحمد عبدالقادر بقميص براجا 27 مباراة، ونجح في تسجيل 7 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة.

أحمد عبدالقادر – صورة أرشيفية

إعارة ناجحة لسموحة.. وعودة سريعة لصفوف الأهلي

قرر النادي الأهلي خروج لاعبه الشاب إلى فريق سموحة على سبيل الإعارة في موسم 2020-2021، بعدما تعاقد معه مباشرة، لينفجر اللاعب بقميص فريق الموج الأزرق.

شارك عبدالقادر مع سموحة في 27 مباراة، نجح في هز شباك منافسيه في 9 مناسبات، وقدم 5 تمريرات حاسمة لزملائه، ليعود بعد نهاية الموسم إلى صفوف النادي الأهلي في موسم 2021-2022.

أرقام أحمد عبدالقادر مع النادي الأهلي

شارك أحمد عبدالقادر مع الأهلي في 112 مباراة في مختلف المسابقات، نجح في تسجيل 20 هدفًا، وصنع 12 أخرين.

أحمد عبدالقادر – صورة أرشيفية

جاءت أرقام أحمد عبدالقادر مع الأهلي في البطولات المحلية، كالتالي:

تواجد عبدالقادر مع الأهلي في بطولة الدوري المصري في 67 مباراة، وتمكن من إحراز 11 هدفًا، وصناعة 7 أهداف لزملائه.

بينما شارك في 7 مباريات في بطولة كأس مصر، سجل خلالهم هدفين وصنع هدفًا.

كما لعب مباراتين في كأس السوبر المصري، ولم يتمكن في المساهمة بأي أهداف.

أرقام أحمد عبدالقادر مع الأهلي في البطولات القارية وكأس العالم للأندية

أما على الصعيد القاري والعالمي، لعب عبدالقادر 27 لقاء على مستوى دوري أبطال أفريقيا، استطاع خلالهم تسجيل 4 أهداف وصناعة 3 أهداف.

ومباراة في الدوري الأفريقي ومثلها في السوبر الأفريقي، ولم يتمكن في التسجيل أول صناعة الأهداف في أي منهما.

ولعب عبدالقادر 7 لقاءات بقميص المارد الأحمر في كأس العالم للأندية، نجح في تسجيل 3 أهداف، وقدم تمريرة واحدة حاسمة لزملائه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى