رياضة

موعد دورة الألعاب البارالمبية في باريس 2024.. كل ما تريد معرفته عن البعثة المصرية

تفصلنا أيام قليلة عن بدء منافسات دورة الألعاب الباراليمبية باريس 2024، عقب أيام قليلة من انتهاء دورة الألعاب الأوليمبية، التي أقيمت بدورها في فرنسا.

وتشارك بعثة مصر بدورة الألعاب البارالمبية، لخوض غمار منافسات 11 رياضة مختلفة.

دورة الألعاب البارالمبية، هي ثاني أكبر حدث دولي متعدد الرياضات، يشارك فيه رياضيين من ذوي القدرات الخاصة. تقام الدورة في الصيف أحيانا وفي الشتاء أحيانا، وأقيمت أول نسخة عام 1960، بمشاركة 400 رياضي من 23 دولة مختلفة.

منذ تلك النسخة، أصبحت دورة الألعاب البارالمبية تقام في نفس العام مع دورة الألعاب الأوليمبية، وتقرر توسيع رقعة الرياضيين المشاركين، بدورة الألعاب البارالمبية الصيفية 1976، بعدما كان الأمر مقتصرا على مستخدمي الكراسي المتحركة.

ما هو موعد دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024؟

تبدأ الفعاليات منذ الأربعاء 28 أغسطس 2024 حتى الأحد 8 سبتمبر 2024، للمرة الأولى في باريس، على مدار تاريخها.

تشارك بعثة مصر (مكونة من 55 لاعبا ولاعبة) بـ 11 رياضات مختلفة. تصل البعثة المصرية، باريس، على 3 مراحل، الأولى تشمل مقدمة البعثة في الثامن عشر من أغسطس الجاري، والثانية في الحادي والعشرين من الشهر نفسه (فوج أول)، والسادس والعشرين من الشهر نفسه (فوج ثان).

تشارك بعثة مصر في الدورة البارالمبية بـ «الجودو- كرة الهدف- تنس الطاولة- البوتشا- الكياك- الباراتايكوندو- كرة الطائرة جلوس- الباراتجديف- السباحة- ألعاب القوى- رفع الأثقال».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى