رياضة

أزمة «الظهير الأيسر» تعيد مخاوف الزمالك من أحمد سمير قبل مواجهة طلائع الجيش

يلاقي الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك نظيره طلائع الجيش اليوم الأربعاء، في المباراة التي ستجمعهما بإطار منافسات بطولة كأس مصر.

ومن المقرر انطلاق المباراة اليوم الأربعاء في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن مواجهات دور الـ 16 من بطولة كأس مصر، والتي ستقام على أرضية استاد القاهرة.

ومن أبرز المشاهد التي تتصدر مباريات الزمالك وطلائع الجيش مؤخرًا، هي تألق لاعب طلائع الجيش أحمد سمير خلال مواجهته للفارس الأبيض.

اللاعب صاحب الـ 29 عامًا دافع من قبل عن ألوان فريق القلعة البيضاء، وساهم في تتويج الفريق بلقب الدوري المصري موسم 20142015، بعدما انضم إلى الزمالك في بداية الموسم ذاته من فريق الداخلية، وظل مع الفريق حتى موسم 2017 قبل أن يرحل عن صفوف الفريق وينتقل إلى الإسماعيلي.

في الوقت نفسه، يدخل الزمالك مباراة اليوم، ولديه «أزمة» في مركز الظهير الأيسر، بعد الأزمة التي تعرض لها الظهير الأيسر الأساسي أحمد فتوح مؤخرًا.

وبالرغم من أن الفارس الأبيض سيشارك في مباراة اليوم بالعناصر الأساسية مرة أخرى، بعد الراحة التي أخذوها اللاعبين الأساسيين قبل نهاية الدوري، بعدما فضل الجهاز الفني إعطاء الفرصة للعديد من اللاعبين الشباب خلال الجولات الأخيرة من مباريات الدوري.

إلا أن الفريق الأبيض مازال لديه أزمة في مركز الظهير الأيسر لعدم وجود بدائل لـ «فتوح».

جوزيه جوميز المدير الفني للزمالك سيغيب عن إدارة مواجهة الفريق اليوم بسبب سفره إلى بلاده، لكن أحمد مجدي المكلف بإدارة المباراة اليوم من المتوقع أن يشرك محمد عاطف لاعب الفريق في مركز الظهير الأيسر، بعد أن أشركه البرتغالي في هذا المركز من قبل، في مهمة لإيجاد حل لأزمة الفريق في هذا المركز.

ومن اللاعبين الشباب الذين شاركوا أيضًا في حل أزمة الظهير الأيسر في تشكيل الزمالك، هو حسن أبو المعاطي، لكنه لم يقدم المردود الذي يجعله يشارك أساسيًا مع الفريق.

أحمد سمير أمام الزمالك

على الجانب الآخر، تعد أزمة الزمالك الحالية في هذا المركز هي فرصة جيدة بالنسبة للاعب طلائع الجيش أحمد سمير الذي يلعب في مركز الجناح الأيمن، وهو المواجه للظهير الأيسر بنادي الزمالك.

أحمد سمير «الموفق» في أغلب الأوقات خلال مواجهات الزمالك، عاد مرة أخرى لفريق طلائع الجيش بعد فترة قصيرة قضاها في الدوري الليبي.

وشارك «سمير» في مباراة الزمالك وطلائع الجيش الأخيرة في الدوري المصري، وبالرغم من أنه لم يسجل أي هدف من أهداف فريقه الثلاثة، إلا أنه ساهم في الفوز بصناعته الهدف الأول لزميله عمر السعيد.

ويأمل أحمد سمير في العودة مرة أخرى للتسجيل في شباك الزمالك، الذي سيسعى لإيقاف خطورة اللاعب، وتحقيق الفوز لمواصلة المشوار في بطولة كأس مصر سعيًا للتويج باللقب.

مشوار الزمالك وطلائع الجيش في بطولة كأس مصر النسخة الحالية

يدخل الزمالك المباراة اليوم، بعدما حقق الفوز على بروكسي في مباراة دور الـ 32 من البطولة بخمسة أهداف مقابل هدفين، ويسعى الفارس الأبيض لتحقيق الفوز اليوم واستكمال طريقه للتتويج بلقب البطولة.

على الجانب الآخر، كان طلائع الجيش قد تأهل إلى الدور ثمن النهائي بعدما نجح في تحقيق الفوز على بورفؤاد في دور الـ 32 بهدف نظيف.

ويأمل طلائع الجيش بقيادة مدربه عبد الحميد بسيوني، في تكرار الفوز في آخر مباراة جمعت الفريقين في منافسات الدوري خلال مباراة اليوم، إذ كان قد حقق طلائع الجيش الفوز في المباراة الأخيرة بثلاثة أهداف لهدف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى