رياضة

«مفاجأة السعيد وشرط شيكابالا وقوة الأهلي».. جوميز يُطلق 10 رصاصات

تحدث البرتغالي جوزيه جوميز مدرب الزمالك، على رؤيته الفنية لفريق الأهلي، ومستقبل محمود عبدالرازق شيكابالا وتقييمه لظهور عبدالله السعيد.

ويأتي ظهور جوميز على شاشة أون تايم سبورتس، كحلقة مسجلة، قبل مغادرته إلى البرتغال لقضاء إجازة، عقب نهاية فعاليات الدوري المصري الممتاز.

وفيما يلي أبرز تصريحات البرتغالي

متى يعتزل شيكابالا؟

«أعتقد أن شيكابالا هو من سيعطينا هذه الإجابة. تحدثت معه مؤخرا وحكيت له قصة كاراجونيش الذي دربته في باناثينايكوس عندما كان عمره 35 عاما. كان سيعتزل ويدرب فريق 19 عاما، ولكن حين استمع إلى نصائحي وحافظ على قوته البدنية واصل اللعب معنا وانتقل إلى فولام ولعب سنتين في الدوري الإنجليزي».

«لا يمكنك شراء الموهبة. شيكابالا يملكها وإذا استطاع الحفاظ على قوته سيكون معاونا كبيرا للزمالك».

عبدالله السعيد والمثلوثي

«عندما يكون في فريقنا لاعبون يمكنهم التمرير فلا نقلق. عبدالله السعيد تم تقديمه لي باعتباره صانع ألعاب، ولكني أرى تصرفاته أقرب للاعب الوسط رقم 8. رؤيته مذهلة وسرعته في اتخاذ القرارات عظيمة».

«بعض اللاعبين يحاولون إيجاد الحل الأفضل بعد تسلم الكرة بينما عبدالله يرى بشكل مسبق قبل أن يتسلم».

كيف يلعب الأهلي والزمالك؟

«الأهلي يمكنه اللعب بـ 11 لاعبا مختلفين تماما بنفس القوة. إنه فريق قوي وطريقة استغلاله لقوته تختلف عن طريقتنا. إذ استخدمنا قوتنا بنفس الطريقة ستختلف الأمور».

«إنهم يغلقوا الخطوط ويحموا منطقة الجزاء ويغلقوا مسارات المنافس ولا يتواجدون كثيرا أمام منطقة جزاء المنافس بل يستغلوا قوة لاعبيهم وسرعتهم وكل مرة يذهبون لمنطقة الجزاء يشكلوا الخطورة».

«نحن نلعب بدفاع أكثر تقدما بعيدا عن مرمانا ونستغل المساحات إن أتيحت لنا، ولكن أمام الأهلي ليس من السهل خلق المساحات بل عليك التحلي بالصبر لكي يتحركوا».

وتابع «الأهلي لم يلمع منه فرد، بل هو فريق متماسك وقوي وهذه نقطة قوته الرئيسية. شاهدت معظم مبارياتهم ولا أجد لاعبا أقول إنه الحل لهم».

القوة التهديفية

«مع التعاون السعودي سجلنا 3 أهداف أقل من الفائز بالدوري وقتها أهلي جدة مع كريستيان جروس، بكل الفريق».

«الكل يجب أن يسجل، مصطفى شلبي يسجل وزيزو يمكنه أن يسجل أكثر. أريد رؤية لاعبي الوسط أكثر انخراطا أمام المرمى».

اللعب بالناشئين

«حارسا المرمى محمود الشناوي وعمر عبدالعزيز أفضل ما خرجنا به من تجربة الناشئين، ولنرى إن تمكنا من الحفاظ على مستواهما للاستمرار في الزمالك، كذلك محمد سيد يعمل معنا منذ فترة طويلة ويلعب في عدة مراكز ويمكنني الاعتماد عليه».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى