رياضة

بعد أنباء رحيله.. ماذا قدم محمد عبدالمنعم طوال مسيرته مع الأهلي؟

بات محمد عبدالمنعم لاعب النادي الأهلي قريبًا، من الانتقال إلى صفوف نادي نيس الفرنسي، في الميركاتو الصيفي الحالي، بعدما تخطى عرض النادي الفرنسي 4 ملايين يورو.

وكان نيس قد تقدم بعرض للظفر بخدمات المدافع الدولي المصري محمد عبدالمنعم بقيمة 2.5 مليون يورو، الأمر الذي قوبل بالرفض من إدارة المارد الأحمر وطلبت 6 ملايين، لتستمر المفاوضات بين الناديين إلى أن وصل العرض إلى 4 ملايين.

وأصدر الأهلي بيانًا عبر حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، يوضح فيه أن إدارة النادي متفتحة على تلبية رغبة اللاعب في الاحتراف، وأن خروجه لن يكون الإ بعرض يليق بقيمته الفنية.

مسيرة مميزة للمدافع الصلب

لعب محمد عبدالمنعم 155 مباراة خلال مسيرته، مع أندية الأهلي، وفيوتشر، وسموحة، بواقع 13.334 دقيقة، ونجح في تسجيل 10 أهداف، كما نال شرف تمثيل المنتخب المصري في 25 مباراة دولية وسجل خلالهما هدفين.

اللاعب محمد عبد المنعم – صورة أرشيفية

إعارات ناجحة.. ورهان كيروش الناجح

انتقل محمد عبدالمنعم إلى سموحة معارًا من الأهلي، وقدم مردودًا جيدًا، إذ لعب بقميص الفريق السكندري 33 مباراة، ونجح في تسجيل هدفين، ثم انتقل إلى مودرن سبورت (فيوتشر سابقا) على سبيل الإعارة، وخاض 7 مباريات بقميص الفريق.

وقرر البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر ضم اللاعب لقائمة الفراعنة؛ لخوض نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021، وصمم على الدفع به أساسيًا في مفاجأة حينها، لينفجر اللاعب ويقدم مستوى مميز للغاية، ويساهم في صعود الفراعنة للمشهد الختامي، ولكنه فقد اللقب في الأخير لصالح السنغال بركلات الترجيح.

أداء عبدالمنعم المذهل جعل الأهلي يقرر قطع إعارته فورًا، وعودته للصفوف الفريق، ليحجز مقعدًا أساسيًا في النادي والمنتخب على مدار 3 مواسم متتالية.

أرقام محمد عبدالمنعم مع الأهلي في البطولات المحلية

إجمالًا، لعب عبدالمنعم 115 مباراة بقميص المارد الأحمر في جميع المسابقات، منهم 70 مواجهة محلية، بواقع 59 مباراة في الدوري وسجل هدف وحيد، و7 مباريات في كأس مصر وسجل هدفًا، وخاض 4 مباريات في السوبر المصري.

محمد عبدالمنعم.. عاشق التسجيل في المباريات الأفريقية

وخاض عبدالمنعم 34 مباراة في دوري أبطال أفريقيا سجل 6 أهداف، أشهرهم هدفه في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023 أمام الوداد المغربي، و3 مباريات في الدوري الأفريقي، ومباراة واحدة في بطولة السوبر الأفريقي.

وعلى صعيد كأس العالم للأندية، لعب المدافع صاحب الـ 25 عامًا 8 مباريات، ونجح في حصد البرونزية مع العملاق القاهري في 3 مناسبات.

بطولات محمد عبدالمنعم مع الأهلي

توج محمد عبدالمنعم بـ 9 بطولات مع الأهلي، 7 منهم بطولات محلية، الدوري المصري مرتين، وبطولتين كأس مصر، و3 بطولات كأس السوبر المصري، بالإضافة إلى بطولتين دوري أبطال أفريقيا، واحدة منهم سجل المدافع الموهوب هدف الفوز بها أمام الوداد المغربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى