رياضة

بعد انتقال مزراوي.. كم لاعب عربي في الدوري الإنجليزي الممتاز؟

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، نحو ملعب «أولد ترافورد» معقل فريق مانشستر يونايتد، والذي يشهد مباراة افتتاحية الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 20242025، أمام فولهام، في تمام العاشرة من مساء الجمعة 16 أغسطس.

ويشهد موسم 2024-2025، في الدوري الإنجليزي، زيادة عدد اللاعبين العرب، لا سيما بعد انتقال المغربي نصير مزراوي، لفريق مان يونايتد.

9 لاعبين عرب.. المغرب تتصدر القائمة

ضمت قائمة اللاعبين العرب المتواجدين في الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 20242025، 9 لاعبين من 6 جنسيات عربية مختلفة، وفقًا لموقع ترانسفير ماركت الشهير.

تصدرت المغرب القائمة بامتلاكها 3 لاعبين ينشطون في 3 أندية مختلفة، وهم نصير مزراوي، ظهير أيسر مانشستر يونايتد، ونايف أكراد مدافع وست هام يونايتد، ومواطنهم شادي رياض مدافع كريستال بالاس.

نايف اكرد – صورة أرشيفية
شادي رياض

مصر في المرتبة الثانية

تمتلك مصر اسمين في الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 20242025، وهما محمد صلاح جناح ليفربول، وسام مرسي لاعب خط وسط إيبسويتش تاون الصاعد حديثًا للبريميرليج.

– صورة أرشيفية
سام مرسي – صورة أرشيفية

لاعبان من عرب آسيا.. ومثلهما من أفريقيا

يظهر لاعب خط الوسط السوري محمود داوود في قائمة فريق برايتون هذا الموسم في البريميرليج، بينما يمثل العراق لاعبًا واحدًا وهو المهاجم على الحمادي لاعب فريق إيبسويتش تاون.

محمود داوود
علي الحمادي

بينما يعتبر رايان ايت نوري هو اللاعب الجزائري الوحيد، في البريميرليج لموسم 20242025، ويشغل رايان مركز الظهير الأيسر لفريق وولفرهامبتون.

ريان آيت نوري لاعب وولفرهامبتون – صورة أرشيفية

وتواجد التونسي حنبعل لاعب وسط مانشستر يونايتد في القائمة، بعد رجوعه إلى الفريق بعد انتهاء إعارته مع إشبيلية الإسباني.

حنبعل المجبري – صورة أرشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى