رياضة

بعد اعتزال كروس وجوندوجان.. شارة قائد منتخب ألمانيا بين لاعبين

شهدت كرة الكرة الألمانية خلال الساعات الماضية تساؤلات حول القائد الجديد لمنتخب ألمانيا الأول في أعقاب إعلان إلكاي جوندوجان القائد الحالي اعتزاله دوليًا أمس من بعد نحو شهرين من اعتزال توني كروس.

ووفقا لصحيفة «بيلد» الألمانية فإن المدرب الشاب يوليان ناجلسمان المدير الفني لمنتخب ألمانيا يبحث حالياً عن القائد الجديد، مشيرة إلى أن اختياراته وفقا للمنطق والخبرات في صفوف المنتخب الألماني ستنحصر بين لاعبين.

اقرأ أيضًا: تفاصيل جلسة الأهلي لحسم صفقة بن رمضان.. تنازل وشرط وحيد من النادي المجري

وينتظر أن تشهد الأيام القليلة المقبلة تحديد القائد الجديد حيث يستعد منتخب ألمانيا لخوض مباراتين في بطولة دوري الأمم الأوروبية في الشهر المقبل أمام المجر وهولندا يومي 7 و10 على الترتيب.

أول اختيارات ناجلسمان قد تكون في الحارس المخضرم مانويل نوير (38 سنة) الذي قاد من قبل المنتخب في 60 مباراة، ويعتبر نوير ثاني أكثر لاعب في تاريخ منتخب ألمانيا يرتدي الشارة بعد الأسطورة لوثر ماتيوس (75 مباراة).

أما ثاني اختيار فسيكون لاعب وسط البايرن جوشوا كيميتش وسبق له ارتداء شارة الماكينات في 8 مباريات خلال مشواره الدولي الذي تخطى الـ 90 مباراة، وتصب كل المؤشرات في صالح كيميتش لاسيما في ظل التكهنات بإعلان نوير اعتزاله في الأيام المقبلة.

الجدير بالذكر أن جوندوجان يحمل شارة كابتن منتخب ألمانيا منذ الصيف الماضي حينما كان هانزي فليم مدربا لمنتخب «الماكينات» وبعدما تولى ناجلسمان المسؤولية ترك الشارة مع نجم برشلونة، وكان قائدا للمانشافت في بطولة يورو 2024 الأخيرة في ألمانيا والتي ودع خلالها المنتخب البطولة من دور الثمانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى