رياضة

بعد إعلان تعيينه رسميا.. ماذا قدم بابا فاسيليو مع الأندية المصرية قبل قيادة الاتحاد السكندري؟

أعلن مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري برئاسة محمد مصيلحي، مساء الإثنين، تعيين المدرب القبرصي بابا فاسيليو مديرًا فنيًا للفريق الأول لكرة القدم، بعد رحيل أحمد ساري، عقب انتهاء منافسات الدوري الممتاز موسم 2023-2024.

والمدرب القبرصي «فاسيليو»، ليس غريبًا على الكرة المصرية، حيث سبق له تدريب أندية وادي دجلة، غزل المحلة والبنك الأهلي.

بدأ بابا فاسيليو رحلته التدريبية في مصر عبر بوابة وادي دجلة في عام 2020، بعد تدهور نتائج الفريق مع اليوناني تاكيس جونيس، ليتولى المهمة في فبراير من العام نفسه مع بداية الدور الثاني بمسابقة الدوري الممتاز.

قاد «فاسيليو» وادي دجلة في 25 مباراة، حقق خلالها الفوز في 6 مواجهات والتعادل في 9 لقاءات، فيما تلقى الخسارة في 10 مناسبات.

ودع المدرب القبرصي تجربته الأولى مع الأندية المصرية في يناير 2021، تاركًا وادي دجلة في المركز السادس عشر برصيد 6 نقاط، بعد مرور 8 جولات من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

2- غزل المحلة

أعلن غزل المحلة تعيين بابا فاسيليو مديرًا فنيًا للفريق في سبتمبر 2022، وقاد الفريق في 12 مباراة، حقق الفوز في 5 مواجهات وتعادل في 3 مناسبات، وتلقى الخسارة في 4 لقاءات، ليرحل عن «زعيم الفلاحين» بعد الخسارة برباعية أمام بيراميدز في الجولة الـ 12 من الدوري الممتاز.

3- البنك الأهلي

قامت لجنة الكرة بنادي البنك الأهلي بقيادة أشرف نصار، بالتعاقد مع فاسيليو لتولى الإدارة الفنية للفريق في يناير 2023، ليقود الفريق في 24 مباراة، حقق الفوز في 7 لقاءات، وتعادل في 6 مواجهات، فيما تلقى الهزيمة 11 مرة، ليرحل عن الفريق في أكتوبر من العام نفسه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى