رياضة

تشيلسي يسعى لكسر «لعنة» مانشستر سيتي في بداية مشوار الدوري الإنجليزي

يستضيف فريق تشيلسي نظيره مانشستر سيتي، في المباراة التي تجمع الفريقين مساء اليوم الأحد 18 أغسطس 2024، على أرض ملعب ستامفورد بريدج، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم «بريميرليج» في موسمه الجديد 2024-2025.

يدخل مانشستر سيتي المباراة وهدفه الفوز على تشيلسي وحصد نقاط المباراة، في بداية حملة الدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي، والفوز بالبريميرليج للمرة الخامسة على التوالي، خاصة بعدما حصد لقب الدرع الخيرية الأسبوع الماضي على حساب جاره مانشستر يونايتد بركلات الترجيح.

على الجانب الآخر، يسعى تشيلسي لاستهلال بطولة الدوري بالفوز على حامل اللقب، حتى تكون بداية لانطلاقة جيدة في الموسم الجديد ومحو نتائجه المخيبة خلال المواسم الماضية، وأخرها احتلال المركز السادس الموسم الماضي، خاصة في ظل التعاقدات التي أبرمها في فترة الانتقالات الصيفية، فضلا عن التعاقد مع المدير الفني الإيطالي إنزو ماريسكا.

– فشل تشيلسي في الفوز بآخر ست مواجهات له في الدوري الإنجليزي مع مانشستر سيتي (ت2 خ4)، منذ فوزه 2-1 خارج أرضه في مايو 2021.

– منذ الخسارة في نهائي دوري أبطال أوروبا في مايو 2021، لم يخسر مانشستر سيتي في آخر تسع مواجهات له مع تشيلسي في جميع المسابقات (ف7 ت2) – وهي أطول سلسلة دون هزيمة له ضد البلوز في تاريخه تسع مباريات أيضا بين (1936 و1949).

– لم يحصل أي فريق على نقاط أكثر من تشيلسي من المباريات الافتتاحية لموسم بالدوري الإنجليزي (67)، مع حصول مانشستر يونايتد فقط على عدد انتصارات أكثر (21) من البلوز (20).

– هذه هي المرة الأولى التي يبدأ فيها تشيلسي حملة دوري الدرجة الأولى بمباراة ضد حامل اللقب منذ موسم 1971-72، عندما خسر من أرسنال في ملعب هايبري.

– فاز مانشستر سيتي في مباراة الافتتاح في الدوري الإنجليزي في 12 من آخر 13 موسما مع الاستثناء هو الهزيمة 0-1 ضد توتنهام في 2021-22.

من المقرر أن تنطلق مباراة تشيلسي ومانشستر سيتي الساعة السادسة والنصف مساء اليوم بتوقيت القاهرة – مكة – الدوحة، 7.30 مساء بتوقيت دبي – أبو ظبي – الإمارات.

مجموعة قنوات بي ان سبورت القطرية هي الناقل الحصري لمنافسات الدوري الإنجليزي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتخصص قناة بي ان سبورت 1HD لنقل مباراة تشيلسي ضد مان سيتي على الهواء مباشرة.

وقررت القناة إسناد مهمة التعليق الصوتي على مباراة تشيلسي ومان سيتي إلى المعلق التونسي عصام الشوالي.

تشكيل تشيلسي المتوقع ضد مان سيتي اليوم

حراسة المرمى: روبرت سانشيز.

الدقاع: مارك كوكوريلا – ليفي كولويل – ويسلي فوفانا – مالو جوستو.

الوسط: روميو لافيا – إينزو فيرنانديز – موسيس كايسيدو.

الهجوم: كول بالمر – نيكولاس جاكسون – نكونكو.

تشكيل مان سيتي المتوقع ضد تشيلسي اليوم في الدوري الإنجليزي

حراسة المرمى: إيدرسون موراليس.

الدفاع: جفارديول – روبن دياز – مانويل اكانجي – ريكو لويس.

الوسط: ماتيو كوفاسيتش – دي بروين – برناردو سيلفا.

الهجوم: جيرمي دوكو – إيرلينج هالاند – سافيو.

مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي في الدورى الإنجليزى – صورة أرشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى