رياضة

أكبر من مدربه بـ7 سنوات.. جيمس ميلنر يحقق 3 أرقام قياسية في الدوري الإنجليزي

شارك المخضرم جيمس ميلنر، لاعب وسط برايتون أند هوف ألبيون، في فوز فريقه الكبير على نظيره إيفرتون، بثلاثة أهداف دون مقابل، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت 17 أغسطس 2024، على أرض ملعب جوديسون بارك، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم «بريميرليج» في موسمها الجديد 2024-2025.

وحقق ميلنر بعد مشاركته أساسيا في تشكيل برايتون ضد إيفرتون، 3 أرقام قياسية، الأول تحطيم رقم رايان جيجز أسطورة مانشستر يونايتد، بالمشاركة في 23 موسما من البريميرليج، بعدما كان تشارك الرقم مع جيجز بـ22 موسما، بالإضافة إلى أنه بات أكبر لاعب يشارك مع برايتون الدوري الإنجليزي بعمر 38 عامًا، 226 يومًا.

أما الرقم الثالث، بحسب شبكة أوبتا المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، فإن ظهور جيمس ميلنر تحت قيادة مدرب برايتون، فابيان هورتسيلر، هي المرة الأولى في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز التي يلعب فيها لاعب مباراة تحت قيادة مدرب أصغر منه بسبع سنوات (7 سنوات و53 يومًا).

جدير بالذكر أن ميلنر يلعب في صفوف برايتون للموسم الثاني على التوالي بعد انتقاله من ليفربول، بعدما بدأ مسيرته الكروية في فريق ليدز يونايتد، ولعب خلال رحلته الطويلة في الدوري الإنجليزي لأندية نيوكاسل يونايتد وأستون فيلا ومانشستر سيتي.

ميلنر ومحمد صلاح‎
– صورة أرشيفية
10)
– صورة أرشيفية
اللاعب جيمس ميلنر – صورة أرشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى