رياضة

أرقام مايوركا تهدد انطلاقة ريال مدريد في الدوري الإسباني

يحل فريق ريال مدريد ضيفا ثقيلا على نظيره مايوركا، في المباراة التي تجمع الفريقين مساء اليوم الأحد 18 أغسطس 2024، على أرض ملعب سون ميوكس، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم «لا ليجا» في موسمها الجديد 2024-2025.

يدخل ريال مدريد المباراة بهدف تحقيق انطلاقة جيدة في حملة الحفاظ على لقب الدوري الإسباني الذي حققه الموسم الماضي، وذلك في ظل التعاقدات الكبيرة التي أبرمها في فترة الانتقالات الصيفة، وعلى رأسها انضمام الدولي الفرنسي كيليان مبابي من صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، خاصة في ظل بداية الموسم الجيدة بعدما حقق لقب السوبر الأوروبي على حساب أتالانتا الإيطالي بهدفين نظيفين.

فيما يحاول مايوركا الخروج بنتيجة جيدة أمام ريال مدريد، وحجز مقعدا مميزا في ترتيب جدول الدوري الإسباني، أملا في المشاركة الأوروبية الموسم المقبل، خاصة بعدما أنهى الموسم الماضي في المركز الخامس عشر.

– لم يخسر مايوركا في مباراته الأولى من الموسم في الدوري الإسباني في أي من آخر ثماني مواسم له (ف4 ت4) منذ هزيمته ضد فالنسيا في أغسطس 2008، بينما لم يخسر ريال مدريد تلك المباراة الأولى في آخر 15 موسما (ف11 ت4)، منذ هزيمته 1-2 ضد ديبورتيفو لا كورونيا في أغسطس 2008.

– لم يخسر مايوركا أي من أخر أربع مباريات له في الدوري الإسباني (ف2 ت2) ويمكنه معادلة أطول سلسلة خالية من الهزائم في الدوري خلال العقد الأخير لعب 5 (ف2 ت3) في ديسمبر 2023.

– خسر مايوركا في آخر مباراتين له ضد ريال مدريد في الدوري الإسباني دون تسجيل أي هدف، ولم يخض ثلاث مباريات أو أكثر دون تسجيل أهداف ضد الريال في البطولة منذ عام 1998 لعب 4 (ت2 خ2).

– خسر ريال مدريد في اثنتين من آخر أربع زيارات له إلى مايوركا في الدوري الإسباني (ف2)، بعد أن خسر في واحدة فقط من أخر 12 مباراة له خارج أرضه ضد فرق جزر البليار في البطولة (ف8 ت3).

– لم يخسر ريال مدريد أي من آخر 32 مباراة له في الدوري الإسباني (ف24 ت8)، وهي أفضل سلسلة خالية من الهزائم في تاريخه بالكامل في البطولة، متجاوزا السلسلة السابقة التي تحققت بين مايو 1988 وأبريل 1989 تحت قيادة ليو بينهاكر لعب 30 (ف21 ت9).

من المقرر أن تنطلق مباراة ريال مدريد ومايوركا الساعة العاشرة والنصف مساء بتوقيت القاهرة- مكة- الدوحة، 11.30 مساء بتوقيت دبي- أبوظبي- الإمارات.

مجوعة قنوات بي أن سبورت القطرية هي الناقل الحصري لمنافسات الدوري الإسباني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتخصص قناة بي أن سبورت 1HD لنقل مباراة مايوركا ضد الريال على الهواء مباشرة.

كما قررت إدارة القناة إسناد مهمة التعليق الصوتي على مباراة مايوركا وريال مدريد إلى المعلق حسن العيدروس.

من المقرر أن يدخل ريال مدريد مباراة مايوركا بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

الدفاع: أنطونيو روديجير- إيدير ميليتاو- داني كارفخال- فيرلاند ميندي.

الوسط: اوريلين تشاوميني- فيدريكو فالفيردي- جود بيلينجهام.

الهجوم: كيليان مبابي- فينيسيوس جونيور- جود بيلينجهام.

مباراة ريال مدريد ومايوركا- صورة أرشيفية – صورة أرشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى