رياضة

استقبال أسطوري للبطلة الجزائرية إيمان خليف في مسقط رأسها

احتشد آلاف الأشخاص فى شوارع مدينة تيارت الواقعة جنوب غرب الجزائر لاستقبال بطلة الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، التى حصدت ذهبية الملاكمة فى وزن 66 كيلو جراما بأولمبياد باريس.

وحظيت بطلة الجزائر باستقبال حافل فى مسقط رأسها، وتهاتف سكان المدينة لتحية صاحبة ذهب الملاكمة التى نالت شهرة عالمية خلال مشاركتها فى الأولمبياد.

وعندما سُئلت خليف عن الشكوى التي قدمتها بشأن التحرش الإلكتروني، لم تشأ الإجابة قائلة: اليوم هو يوم احتفالي وسأتحدث عن هذه المسألة في الوقت المناسب.

من جانبه، أفاد مدربها محمد شعوة بأن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون يتابع شخصيا هذه القضية، مشددا على أن عودة خليف كانت يوما للفرح وأنه ينبغي معالجة المسائل القانونية في المحافل المناسبة.

وفتحت النيابة العامة الفرنسية تحقيقا إثر شكوى تقدّمت بها الملاكمة الجزائرية بتهمة التحرش الإلكتروني الجسيم، وفقا لما أعلنه مكتب النيابة العامة في باريس الأربعاء.

ووقعت خليف ضحية جدل حول هويتها الجنسية منذ وصولها إلى باريس بسبب إيقافها من قبل الاتحاد الدولي للملاكمة، لكن ذلك لم يؤثر على معنوياتها وشقت طريقها حتى نهائي وزنها، حيث تغلبت على الصينية ليو يانج المصنفة ثانية 5-0 بإجماع الحكام، وأصبحت أول ملاكمة جزائرية وإفريقية تحصد ميدالية ذهبية في الألعاب الأولمبية.

وتعرضت الملاكمة الجزائرية لحملة تشويه كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، مشوبة بالعنصرية وتقديمها على أنها رجل ينازل النسوة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى