رياضة

خبير لوائح: 3 اختيارات أمام الزمالك في أزمة أحمد فتوح بعد إحالته للجنايات (خاص)

اكد محمد بيومي، خبير اللوائح بالاتحاد الدولى لكرة القدم، أن نادى الزمالك يحق له فسخ عقد أحمد فتوح، ظهير أيسر الفريق الكروى الأول بالقلعة البيضاء حال صدور حكم ضد اللاعب بعد إحالته لمحاكمة الجنايات.

وأمر المستشار محمد شوقى عياد، النائب العام، اليوم الخميس، بإحالة أحمد محمد أبوالفتوح، لاعب الكرة، إلى محكمة الجنايات، بتهمتي تعاطي مخدر الحشيش والقتل الخطأ.

وقال محمد بيومي في تصريحات خاصة لـ «المصرى اليوم»: «قضية أحمد فتوح قضية غير رياضية هي القتل الخطأ وتعاطى المخدرات، ولكن لها أثار رياضية».

وأضاف: «فيما يتعلق بعقد أحمد فتوح مع نادى الزمالك، يحق لمسؤولى القلعة البيضاء انهاء عقده بصورة فورية حال ادانته وحصوله على حكم قضائى، ولا يحق للاعب طلب أي تعويض لأن اللاعب ارتكب خطأ يعاقب عليه القانون».

وتابع: «كما يحق للزمالك الامتناع عن دفع أي مستحقات للاعب طوال فترة العقوبة في حال رغبة النادى في استكمال عقد اللاعب، وعلى سبيل المثال، إذا حصل اللاعب على عقوبة بالحبس لمدة سنة وعقده مع الزمالك لمدة 3 سنوا،ت تلغى سنة العقوبة من عقده ويستكمل باقى عقده إذا رغب النادى في ذلك».

وأختتم: «لا يحق لأحمد فتوح طلب مستحقاته أو طلب تعويض وفى حالة تقديم شكوى من اللاعب ضد النادى لامتناعهم عن تسديد مستحقاته في فترة العقوبة، سيتم رفضها«، مشيرًا:»من حق نادي الزمالك أن يطلب تعويض في حال رفض أحمد فتوح، استكمال العقد بعد انتهاء فترة العقوبة «.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى