رياضة

«بين الكاميرون والمغرب».. أزمة فتوح تُربك حسابات الزمالك في «الميركاتو»؟

بات مجلس إدارة نادي أمام الزمالك أمام تحدي جديد في ملف الانتقالات الصيفية، بضرورة تدعيم مركز الظهير الأيسر بعنصرين من الطراز الأول تعويضًا لغياب أحمد فتوح بعد إحالة اللاعب إلى محكمة الجنايات بتهمتي تعاطي مخدر الحشيش والقتل الخطأ.

إدارة لبيب وضعت خلال وقت سابق مركز الظهير الأيسر ضمن المناطق المستهدفة بالدعم خلال الصيف، ولكن بدرجة أهمية أقل من قلب الدفاع والجناح ورأس الحربة.

كما وضعت الإدارة أسماء أقل أهمية من نجوم الصف الأول كجزء من استراتيجية تحديد أولوية الإنفاق، نظرًا لوجود العنصر الأساسي أحمد فتوح، لتتجه الأنظار نحو إسحاق يعقوبو قبل أن يجدد تعاقده مع البنك الأهلي.

الزمالك وأحمد فتوح والسوبر الأفريقي

جاءت أزمة أحمد فتوح أثناء وضع مجلس إدارة الزمالك الرتوش النهائية لحل أزمة إيقاف القيد، مع نهاية الموسم المحلي الطويل، والاستعداد لانطلاقة قارية بعد نحو شهر بمواجهة الغريم التقليدي النادي الأهلي على بطولة السوبر الأفريقي.

ويرى مجلس لبيب أن التتويج بالسوبر الأفريقي هو التعويض المناسب للجماهير البيضاء بعد موسم سئ محليًا وفقدان المشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وكتابة انتصار تاريخي بعد خسارة نادي القرن وهو ما سينعكس على حقوق تسويقية، وهو ما وضع ضغوط حول المنتظر من الميركاتو خاصة مع تقديم الفريق أداء متواضع خلال الجولات الأخيرة لبطولة الدوري المصري الممتاز.

تعديل الأولويات

حولت الزمالك بوصلة أولويات الصفقات الجديدة لضم ظهير أيسر يجيد المشاركة بشكل أساسي مع محاولات تجهيز الصاعد حسن أبوالمعاطي لاكتساب الخبرات اللازمة.

بينما تستمر محاولة ضم الدولي المغربي ولاعب الفريق أشرف بن شرقي والذي يجيد اللعب في مركز الجناح الأيسر، ويمتلك المهارات والقدرات الخططية المميزة التي تضع المنافس مدافعًا خلال أغلب أوقات المباراة هو ما يُخفف الضغط دفاعيًا على لاعب الظهير الأيسر.

أبرز صفقات الزمالك المحتملة

تتمثل أبرز الأسماء المطروحة لتدعيم في مركز الظهير الأيسر، بين الثلاثي جوناثان نجويم، لاعب فريق مودرن سبورت، ومحمد حمدي ظهير بيراميدز، وجمال الشماخ نجم حسينية أغادير المغربي.

وبحسب الصحف المغربية، فإن الشماح بات قريبًا من ارتدء قميص الزمالك بعد ابتعاد الأهلي وتفضيله ضم يحيي عطية الله نجم الوداد السابق.

وتبلغ القيمة التسويقية للاعب صاحب الـ24 عاما 450 ألف يورو، وخلال الموسم الأخير لعب 27 مواجهة وتمكن من تسجيل هدفا وتمرير 5 لعبات حاسمة.

بينما تستمر محادثات إدارة لبيب مع نظيرتها في مودرن سبورت لضم جوناثان خاصة وأن الأمر بدأ في الشتاء وهو ما أكده اللاعب الكاميروني خلال أوقات سابقة.

وخلال الموسم الحالي لعب جوناثان 31 مباراة وتمكن من تسجيل 6 أهداف وتمرير مثلهم لأهداف.

أما محمد حمدي صاحب الخبرات الكبيرة فقد ظهر خلال أكثر من مناسبة كحل لأزمات الأهلي والزمالك الخططية على الجانب الأيسر.

وتتمثل أرقام صاحب الـ 29 خلال الموسم الحالي في 41 مباراة مسجلًا هدفا مع تمرير 6 لعبات حاسمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى