رياضة

السيتي وهالاند في الصدراة.. كم تبلغ القيمة التسويقية لـ الدوري الإنجليزي 20242025؟

ينتظر عشاق كرة القدم انطلاق مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 20242025، والمقرر أن تبدأ بلقاء مانشستر يونايتد ضد فولهام، في تمام العاشرة من مساء غدًا الجمعة 16 أغسطس، على أرضية ملعب أولد ترافورد «معقل الشياطين الحمر».

ويحظى الدوري الإنجليزي الممتاز بمتابعة هي الأكبر من بين كل الدوريات العالمية؛ نظرًا للمستوى الذي يقدمه اللاعبين، والقيمة التسوقية لـ«البريميرليج»، وعدد اللاعبين المميزين في كل أندية الدوري، والمنافسة الشرسة في المسابقة.

وفاز مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي 20232024، بعد منافسه قوية مع أرسنال حتى الأنفاس الأخيرة في البطولة، حيث تواصلت حتى ختام الدوري ليتمكن الفريق السماوي من التتويج باللقب بفارق نقطتين عن منافسة الجانرز.

القيمة التسويقية للدوري الإنجليزي الممتاز موسم 20242025

بلغت القيمة التسويقية لأندية الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 20242025، 11.75 مليار يورو لجميع أندية الدوري الإنجليزي والبالغ عددهم 20 فريق، بواقع 586 لاعبًا، وفقًا لموقع ترانسفير ماركت الشهير.

السيتي يتصدر قائمة الأعلى قيمة تسويقية.. وإبيسوتش تاون الأخير

جاء فريق مانشستر سيتي على رأس قائمة الفرق الأعلى قيمة تسويقية، إذ بلغت قيمته 1.32 مليار يورو، وحل أرسنال ثانيًا بقيمة 1.17 مليار يورو، وتواجد تشيلسي في المركز الثالث بقيمة 1.14 مليار يورو، فيما احتل ليفربول في المركز الرابع بقيمة 926.30 مليون يورو.

في المقابل، تزيل فريق إبيسوتش تاون الصاعد حديثًا للبريميرليج بقيمة 91.15 مليون يورو.

أعلى اللاعبين من حيث القيمة التسويقية.. هالاند يتصدر القائمة

فودين – صورة أرشيفية

تصدر النرويجي ايرلانج هالاند مهاجم مانشستر سيتي، قائمة أعلى اللاعبين من حيث القيمة التسويقية في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 20242025، بقيمة 180 مليون يورو، وحل زميله بالفريق فويل فودين في المرتبة الثانية بقيمة 150 مليون يورو.

في المقابل تذيل الزيمبابوي تاوندا تشيريوا، لاعب خط وسط وولفرهامبتون القائمة، إذ بلغت قيمته التسويقية 500 ألف يورو، وجاء في المركز الثاني في قائمة اللاعبين الأقل قيمة تسويقية، حراس مرمى تشيلسي الفنلندي لوكاس بيرجستروم، بقيمة 700 ألف يورو.

محمد صلاح وسام مرسي

وبالنسبة لـ القيمة التسويقية للاعبين المصريين في الدوري الإنجليزي، فلا يمكننا تجاهل الفرعون المصري محمد صلاح وتبلغ قيمته التسويقية 55 مليون يورو، وأيضًا بلغت القيمة التسويقية لـ سام مرسي الصاعد حديثًا إلى البريميرليج مع فريق إيسوبتش نحو 900 ألف يورو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى