اقتصاد

245 مليار جنيه مبيعات مجموعة طلعت مصطفى غير المسلمة بنهاية يونيو

اعتمد مجلس إدارة مجموعة طلعت مصطفى القابضة، نشاط الشركة خلال الفترة المالية المنتهية في يونيو، حيث تضمن التقرير نتائج الأعمال المحققة على مستوى المجموعة خلال النصف الأول من عام 2024.

ووفق بيان إفصاح لـ«البورصة»، اليوم الثلاثاء، سجل نشاط القطاع العقاري لدى المجموعة خلال النصف الأول من عام 2024 مبيعات بلغت 132.8 مليار جنيه مصرى مقابل 51.3 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، وشمل الرقم مبيعات الشركات العقارية التابعة للمجموعة التي بلغت 107 مليار جنيه مصري، منها 40 مليار جنيه مصري تم التعاقد عليها في مشروع بنان الذي يعد أول مشروع تطلقه مجموعة طلعت مصطفى القابضة على المستوى الدولي، بالإضافة إلى نحو 52.8 مليار جنيه مصري من المبيعات لحساب الغير.

وبلغ رصيد المبيعات الفعلية وغير المسلمة 245 مليار جنيه في نهاية يونيو 2024 مقابل 102 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي وبنسبة نمو 140% وترجع الزيادة إلى الارتفاع الكبير في المبيعات الذي حققته المجموعة خلال الأشهر الاثني عشر الماضية، حيث يتمتع الرصيد بموقف مستقر وذو نوعية جيدة من العملاء.

وحقق القطاع الفندقى ايرادات تشغيل بلغت 5.15 مليار جنيه مقارنة بمبلغ 1.84 مليار جنيه عن نفس الفترة من العام السابق وبنسبة نمو 180% وترجع الزيادة بصورة رئيسية إلى نتيجة دمج نتائج أعمال شركة ليجاسي للفنادق والمشروعات السياحية المالكة للفنادق التاريخية المحققة خلال الفترة ضمن نتائج اعمال القطاع الفندقي خلال هذا العام.

بلغت الإيرادات الإجمالية المحققة للمجموعة خلال النصف الأول من عام 2024 حوالی 17.02 ملیار جنيه مصرى مقارنة بمبلغ 10.71 مليار جنيه مصرى ايرادات محققة خلال نفس الفترة من العام السابق ، وبنسبة نمو %59 ، ويرجع ذلك بصورة رئيسية إلى الايرادات المحققة من القطاع الفندقي.

بلغ صافى الربح المجمع بعد الضرائب حوالي 6.36 مليار جنيه مصري خلال النصف الأول من عام 2024 مقارنة بمبلغ 1.55 مليار جنيه مصري خلال نفس الفترة من العام الماضي وبنسبة نمو 308% ، وترجع تلك الزيادة بصورة رئيسية إلى زيادة الدخل الناتج عن الاستحواذ على شركة ليجاسي، بالإضافة الى النمو في قطاع الانشطة ذات العائد الدوري، وأرباح فروق تقييم الأرصدة ذات العملات الأجنبيه.

وبلغ صافي ربح الشركة المستقلة دون نتائج اعمال الشركات التابعة خلال النصف الأول من عام 2024 مبلغ 263.7 مليون جنيه مقارنة بحوالي 175.2 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، بنسبة نمو 50.5% تقريباً ويرجع ذلك إلى زيادة قيمة توزيعات الأرباح خلال الفترة من الشركات التابعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى