رياضة

«قالي نطي في الطيارة»..فريدة عثمان تفتح النار على الاتحاد بسبب عدم مشاركتها في الأولمبياد

شنت فريدة عثمان السباحة العالمية، هجومًا حادًا على الاتحاد المصري للسباحة، بعد عدم مشاركتها أولمبياد باريس 2024.

وكانت فريدة عثمان أعلنت في وقت سابق عدم مشاركتها في أولمبياد باريس بسبب تضارب في تفسير اللوائح مما تسبب في عدم تأهلها رغم إبلاغها من اللجنة الأولمبية بالتأهل في وقت سابق، حسب بيانها السابق على «فيس بوك».

وقالت فريدة عثمان في فيديو على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «فوجئت وقت تواجدي في الدوحة طلبهم مني السفر للدورة الإفريقية، في غانا، من أجل حصد ميداليات، وهذا كان ليس من ضمن خططي».

وأضاف: «أبلغوني أن الدورة الإفريقية غير مؤهلة للأولمبياد، فوضعتها ضمن خطة التدريبات وفوجئت فيما بعد بأنها مؤهلة ولكن لم أتأهل بسبب 2 جزء من الثانية».

وتابعت: «هناك 3 طرق للتأهل إلى الأولمبياد، من ضمنها طريقة عن طريق الترشح من جانب الاتحاد، ولكن رئيس الاتحاد أبلغني بتأهلي وبناء على ذلك عدت إلى مصر، وبعدها اللجنة الأولمبية أرسلت خطابًا، رفضت فيه مشاركتي، بسبب إن هذه المرة ستكون الرابعة لي، وقتها قال لي ياسر إدريس رئيس الاتحاد (نطي في الطيارة وروحي روما علشان تحاولي تجيبي الرقم التأهيلي) ولم يكن أمامي سوى هذه الطريقة.

وأكملت: «بعد عودتي تم إبلاغي بإن اللجنة الأولمبية أرسلت خطابا، وإن المشكلة اتحلت، وهسافر باريس وطلبوا مني القدوم لاستلام الملابس الخاصة بالبعثة المصرية وحضور جلسة التصوير، وبعد سعادتي الكبيرة اكتشفنا أنهم قرأوا (الإيميل) بشكل خاطئ».

واختتمت فريدة عثمان تصريحاتها: «هذا الفيديو بسبب الهجوم الذي يتعرض له اللاعبون والرياضيون، وليس من المفروض أن يتم محاسبتنا، لأن إحنا اللي بنعمل المجهود كله لوحدنا وبعدين ييجوا يدعمونا ويهتموا بينا بعد ما نجيب ميدالية، والعملية ليس «صرف ودعم مادي فقط»، وإنما يجب أن تدار الاتحاد باحترافية وليس بعشوائية كما يحدث في كل الألعاب، لو كنا عاوزين نعمل إنجازات، أتحدث من أجل مستقبل الرياضة في مصر، ولمصلحة الجيل الحالي».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى