اقتصادتوبمصر

مجلس النواب يوافق على تعديل اتفاقية للتنمية الريفية بناء على قرار الرئيس

التنمية الريفية

وافق مجلس النواب في جلسته العامة اليوم الإثنين برئاسة دكتور علي عبد العال، على قرار رئيس الجمهورية رقم 471 لسنة 2018، بشأن الموافقة على التعديل الثالث لاتفاقية ‘منحة المساعدة ‘ بين مصر والولايات المتحدة، بشأن الأعمال الزراعية للتنمية الريفية، وزيادة الدخول ‘أراضي’، والموقع في القاهرة في الرابع والعشرين من يوليو الماضي.
وجاءت موافقة المجلس على القرار، بعد مناقشة التقرير الذي أعدته اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، ومكتبي لجنتي الشئون الاقتصادية، والعلاقات الخارجية.
وأوضحت اللجنة، أن الاتفاقية تهدف إلى دعم التنمية الريفية، وزيادة الدخول، وإتاحة مزيد من فرص العمل للقائمين علي الأعمال الزراعية في المجتمعات المستهدفة في صعيد مصر، من خلال زيادة الإنتاجية، ودمج المزارعين وأصحاب الحيازات الصغيرة في الأسواق العالمية ‘البستانية’.
كما تستهدف الاتفاقية، التركيز علي الفجوات والمجالات الجديدة التي لم تنفذ من قبل، واستخدام التقنيات الحديثة، والتوعية بزراعة الأصناف الجديدة لتحسين الإنتاجية ‘البستانية ‘ وإنشاء مراكز للتعبئة والتخزين البارد، وإدخال تحسينات عامة في مراحل ما بعد الحصاد وتبني مناهج إدارية للاستفادة الفعالة و’المستدامة ‘ من الأراضي والموارد المائية المحدودة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق