اقتصادتوبمصر

السيسى يعرب عن تطلعه لاستكشاف مزيد من مجالات التعاون مع البنك الآسيوى

التعاون بين مصر والبنك الآسيوي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى تقدير مصر للتعاون المشترك القائم مع البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية، وأشاد السيسى بقيام البنك باعتماد مصر كأول دولة عمليات غير إقليمية به.

كما رحب بمشاركة البنك فى أعمال منتدى إفريقيا 2018 والتى تأتى فى إطار جهوده لدعم القطاعات التنموية المختلفة بالقارة الإفريقية.

وأعرب الرئيس عن تطلع مصر لاستكشاف مزيد من مجالات التعاون مع البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية، وذلك فى ضوء عملية التنمية الشاملة والمستدامة الجارى تنفيذها فى مصر على الصعيدين الاقتصادى والاجتماعى، خصوصا فى مجالات تمويل مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة والبنية الأساسية والنقل والمواصلات، مثمناً سيادته ثقة البنك الآسيوى فى تمويل برامج ومشروعات تدعم هذا الاتجاه فى مصر وتعمل على تعظيم دور القطاع الخاص فى هذا الإطار، مثل مشروع محطة بنبان للطاقة الشمسية بأسوان بالاشتراك مع مؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولى.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسى اليوم جين ليكون، رئيس البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وسامح شكرى وزير الخارجية ود. سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن رئيس البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية قد أعرب من جانبه عن اعتزاز البنك بعلاقات التعاون الوطيدة مع مصر ومؤسساتها المالية المختلفة، مشيدًا بنجاح مصر فى تنفيذ برنامجها الطموح للإصلاح الاقتصادى، والذى ساهم فى التعافى للاقتصاد المصرى وارتفاع معدلات النمو وتعظيم الاستثمارات الأجنبية المباشرة، الأمر الذى يعتبر نموذجاً يحتذى به لباقى الدول الأفريقية للاستفادة من التجربة والخبرة المصرية فى هذا الصدد.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق