توبرياضة

ليفربول بطلا للدوري الإنجليزي بعد خسارة مانشستر سيتي أمام تشيلسي

بعد إنتظار 30 عاما توج نادي ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز ، مستغلا تعثر أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي حامل لقب المسابقة أمام تشيلسي في ملعب ستامفورد بريدج بلندن.

وخسر مانشستر سيتي أمام مضيفه تشيلسي مساء أمس الخميس (2-1)، ليحسم ليفربول بقيادة الألماني يورجن كلوب لقب بريميرليج رسميا، بعد تحليق الريدز في الصدارة بفارق 23 نقطة قبل سبع جولات من النهاية.

محاولات ليفربول لاقتناص لقب بريميرليج الـ19 في تاريخه والأول منذ 1990 استمرت طوال السنوات الماضية من المسابقة وكانت قريبة من التحقق في أربعة نسخ سابقة، إلا أنها باءت بالفشل في النهاية.

وأصبح صلاح أول لاعب مصري يرفع درع الدوري الممتاز في إنجلترا، وذلك في موسمه الثالث مع ليفربول، حيث بات أحد أبرز اللاعبين في تاريخ بريميرليج، وهو الأنجح في تاريخ المسابقة على صعيد نسبة فوز فريقه بين اللاعبين الذي خاضوا 100 مباراة أو أكثر.

وبات لقب البريميرليج هو الرابع لصلاح مع ليفربول، بعدما تُوج مع الريدز بدوري أبطال أوروبا في النهائي الذي أحرز فيه هدف السبق المبكر لفريقه في شباك توتنهام هوتسبير، بجانب الفوز ببطولتي السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

وتُوج النجم الذي احتفل بعيد ميلاده الـ28 قبل أيام بالحذاء الذهبي كهداف للمسابقة للموسم الثاني على التوالي بالاشتراك مع الجابوني بيير إمريك أوباميانج مهاجم آرسنال والسنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول ماني برصيد 22 هدفا لكل منهم.

ويحلم صلاح بأن يكون اللاعب الثالث في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي يحتفظ بلقب هداف البطولة في ثلاثة مواسم متتالية، بعد الأسطورة الإنجليزي آلان شيرر، لاعب بلاكبيرن روفرز ونيوكاسل يونايتد، والفرنسي تييري هنري نجم آرسنال السابق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق