Uncategorized

الهيئة العربية للتصنيع تنتج عربات قطارات السكك الحديد بالتعاون مع ليندنبرج الألمانية

وقعت الهيئة العربية للتصنيع بروتوكولاً وعقدًا مع شركة ليندنبرج الألمانية للتصنيع المشترك، لأول مرة على أرض مصر، لوحدات توليد القوى العاملة بعربات السكك الحديدية.

أكد الفريق عبد المنعم التراس، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، أن حصاد الزيارة الناجحة للرئيس عبد الفتاح السيسى لألمانيا، قد أطلقت مرحلة جديدة للتعاون بين كبرى الشركات الألمانية والمؤسسات الصناعية القومية المصرية.

وأضاف التراس أن آفاق التعاون امتدت إلى خطوات غير مُسبوقة للتعاون والتدريب ونقل المعرفة وصولا للتصنيع المحلى الكامل، مشيرًا إلى أن مصر ستكون محورًا هامًا لتصدير هذه الصناعات الاستراتيجية لمُختلف الدول العربية والإفريقية.

أضاف التراس أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة فنية مُشتركة لبحث تأسيس مصنع للتصنيع المُشترك لمُولدات القوى العاملة فى شتى المجالات، مؤكدًا أن الهيئة تعمل على زيادة نسب التصنيع المحلى بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية.

جاء هذا خلال توقيع عقد للتعاون بين الهيئة العربية للتصنيع وشركة ليندنبرج الدولية، التى تُعد من كبرى الشركات الألمانية العاملة فى مولدات الديزل والغاز، وذات تاريخ عريق مُمتد إلى 70 عامًا مضت، فى شتى المجالات الصناعية، وتعمل مع الجيش الألمانى، وقوات حلف الناتو.

فى هذا الصدد، أشاد مايكل هيس، مُمثل شركة ليندنبرج الألمانية، بالإمكانيات البحثية والتكنولوجية للهيئة العربية للتصنيع والعمالة الفنية المُدربة، قائلا: “نعمل مع مصنع سيماف منذ عام 2011، ونسعى لتعزيز مجالات التعاون مستقبلاً لآفاق أوسع مع الهيئة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق