مصر

“التضامن” تعتذر لأصحاب المعاشات عن وجود مشكلة تقنية في موقع الاستعلام عن العلاوات الخاصة

تتقدم وزارة التضامن الاجتماعى لأصحاب المعاشات بالاعتذار عن وجود مشكلة تقنية فى الموقع الخاص بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعى والمخصص للاستعلام عن العلاوات الخاصة.

وأوضحت الوزارة أن المشكلة التقنية حدثت نتيجة الإقبال الشديد من ملايين المستخدمين الراغبين فى الاستعلام عن العلاوات الخاصة مما أدى إلى حدوث عطل فنى وتوقف الموقع مؤقتا وقد تم حل المشكلة التقنية بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وجارى العمل على زيادة سرعة تقديم الخدمة خلال الساعات القادمة.

وتهيب الوزارة بالمواطنين وأصحاب المعاشات غير المعنيين بالعلاوات الخاصة عدم الدخول على الموقع خلال الساعات القادمة لإتاحة الفرصة لتخفيف الضغط وتحسين جودة خدمة الاستعلام عن العلاوات.

جدير بالذكر أن وزيرة التضامن الاجتماعي قد أعلنت ان صرف العلاوات الخمسة جاء وفقاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، وسيتم صرفها فى دفعات ربع سنوية بتكلفة تصل إلى 35 مليار جنيه.

ويبلغ عدد المستفيدين من زيادة العلاوات الخمسة 2.4 مليون مواطن، منهم 1.9 مليون من القطاع الحكومى وحوالى 524 ألف من العام والخاص، وأنها ستصرف بأثر رجعي، كما أعلنت أنه سيتم صرف العلاوة الدورية السنوية بنسبة 14% بداية من 1 يوليو بدون حد أدنى وبحد أقصى 980 جنيه وبإجمالي تكلفة 25 مليار جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق