مصر

وصول 342 مصريا عالقا في روسيا إلى القاهرة

وصل إلى القاهرة ، اليوم الأحد ، عدد 342 من المواطنين المصريين العالقين بدولة روسيا، وتعد هذه هى الرحلة الثالثة التى تنفذها السفارة المصرية لإجلاء العالقين من المواطنين والطلبة المصريين الراغبين في العودة إلي وطنهم، حيث سبق للسفارة تنظيم رحلتين يومي 1 مايو، و١٠ يونيو.

وأسهمت الرحلات الثلاث في إعادة ما يقارب من ألف مواطن مصري عالق في روسيا تواجدوا في روسيا لأغراض مختلفة مثل العلاج، والسياحة، والعروض الثقافية، والزيارات المؤقتة، والطلاب الدارسين في روسيا، وكذلك بعض الأجانب من أصحاب الإقامات في مصر بغرض لم شمل الأسر، علما بأنه من المخطط إقلاع رحلة رابعة يوم ٢٠ يونيو الجاري لعودة عدد آخر من المواطنين وحاملي الإقامات.

 

 وتأتي هذه الرحلة في إطار الخطة الموسعة التي تنفذها الحكومة المصرية لإجلاء أكبر عدد من المواطنين العالقين بسبب الظروف الحالية وتنفيذا لتوجيهات سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم الدعم اللازم للمواطنين لضمان عودتهم سالمين لأرض الوطن .     

وقد وجه العائدون الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي مؤكدين علي ثقتهم في أن مستقبل مصر أفضل تحت قيادته. كما أشادو بالتواصل المستمر من السفارة المصرية في روسيا معهم والاطمئنان عليهم بشكل دائم وتسهيل اجراءات عودتهم إلي أرض الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق