العالم

الخطوط الجوية البريطانية تخطط للاستغناء عن 12 ألف وظيفة بسبب كورونا

قالت المجموعة المالكة للخطوط الجوية البريطانية إن الشركة تخطط للاستغناء عن ما يصل إلى 12 ألف وظيفة، مشيرة إلى أن تعافى الطلب على رحلات الركاب سيتسغرق سنوات عدة فى ظل الضربة القوية التى تلقاها قطاع الطيران العالمى تزامنا مع تفشى جائحة فيروس كورونا والتدابير الوقائية المتخذة لمكافحة انتشار العدوى.

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى للشركة أليكس كروز في رسالة الي الموظفين – أوردها موقع ماركت ووتش الاقتصادى اليوم الأربعاء، لقد ازدادت التوقعات العالمية لصناعة الطيران سوءا خلال الأسابيع القليلة الماضية ، ويجب علينا اتخاذ إجراء الآن

وحذر من أن الخسائر التشغيلية في الربع الثاني ستكون أسوأ بكثير من الأشهر الثلاثة الأولى من العام، موضحا إن الأمر سيستغرق بضع سنوات حتى يعود طلب الركاب إلى مستويات 2019.

وسبق وأن أوقفت الشركة البريطانية 22.626 موظفا في وقت سابق من هذا الشهر ، مستفيدة من خطة الحكومة البريطانية التي تعرض دفع ما يصل إلى 80% من أجور الموظفين غير القادرين على العمل بسبب الفيروس .

وبحسب الموقع الإلكترونى للشركة الخطوط البريطانية، بلغ قوامها التشغيلي حتى شهر مارس 45 ألف موظف، من بينهم 16.500 من أطقم الضيافة و3.900 طيار.

وقد وصلت صناعة الطيران العالمية إلى طريق مسدود تقريبا في الأشهر الأخيرة حيث طبقت البلدان في جميع أنحاء العالم إجراءات الإغلاق وقيود السفر لمكافحة انتشار عدوى كورونا. ولجأت بعض شركات الطيران الكبرى إلي تسيير لأول مرة طائرات شحن بضائع في مسعى لتحجيم الخسائرة الفادحة الناجمة عن توقف رحلات الركاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق