العالم

الولايات المتحدة الأمريكية تسجل 941 وفاة جديدة بفيروس “كورونا”

سجلت الولايات المتحدة يوم الخميس 941 وفاة إضافية جراء فيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة، ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات الناجمة عن الوباء في هذا البلد إلى 113,774 حسب حصيلة أعدتها جامعة “جونز هوبكنز”.

وأظهرت بيانات نشرتها عند الساعة 20,30 بالتوقيت المحلي (الجمعة 00,30 ت غ) الجامعة التي تعتبر مرجعًا في تتبع الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد، أن الولايات المتحدة هي البلد الأكثر تضررًا من حيث عدد الوفيات والإصابات (2,021,990).

وما زالت الولايات المتحدة تسجل أكثر من 20 ألف إصابة جديدة بالفيروس يوميًا، وهي تجد صعوبة في خفض هذا الرقم.

وحتى شهر خلا، كانت ثلاث ولايات تقع على الساحل الشرقي للبلاد هي نيويورك ونيوجيرسي وماساتشوستس تختصر لوحدها نصف عدد الوفيات المسجلة في سائر أنحاء الولايات المتحدة، لكن مذاك انتقلت بؤرة الوباء إلى ولايات الغرب الأوسط والجنوب وقسم من الغرب.

والولايات المتحدة هي بفارق شاسع عن سائر دول العالم البلد الأكثر تضررًا من جراء جائحة “كوفيد-19” على صعيد الإصابات أو على صعيد الوفيات، لكن دولًا أخرى عدة هي أكثر تضررًا منها من حيث معدل الوفيات بالنسبة لعدد السكان، وفي مقدم هذه الدول بلجيكا (83 وفاة لكل 100 ألف نسمة)، تليها المملكة المتحدة (60) ثم إسبانيا (58) وإيطاليا (56) والسويد (47).

وتجري الولايات المتحدة يوميًا نصف مليون فحص مخبري لكشف المصابين بالفيروس.

ووفقًا لمقياس وضعه باحثون في جامعة ماساتشوستس استنادًا إلى 11 نموذجًا وبائيًا، يتوقع أن يبلغ عدد الوفيات بـ”كوفيد-19″ في الولايات المتحدة 130 ألف وفاة بحلول 4 يوليو، عيد استقلال الولايات المتحدة.

وقال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين يوم الخميس إن الولايات المتحدة لن تفرض إغلاقًا جديدًا لمكافحة فيروس كورونا المستجد، على الرغم من ظهور بؤر جديدة للفيروس في بعض الولايات.

وصرح منوتشين – في مقابلة مع شبكة “سي ان بي سي” الأمريكية – “لا يمكننا أن نغلق الاقتصاد. أعتقد أننا تعلمنا أن إغلاق الاقتصاد يتسبب بمزيد من الأضرار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق