العالم

“الصحة البريطانية”: 286 وفاة جديدة بـ”كورونا”

أعلنت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية البريطانية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 286 حالة وفاة جديدة بفيروس “كورونا المستجد”، ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات المسجلة إلى 40 ألفا و883.

 

وأوضح الحساب الرسمي للوزارة على موقع التدوينات تويتر: أن إجمالي الإصابات المسجلة بـفيروس كورونا في البلاد ارتفع إلى 289 ألفا و140 حالة، مضيفا “حتى الخامسة من مساء 8 يونيو، فقد توفى 40 ألفا و883” شخصًا من بين من جاءت نتائج اختباراتهم لفيروس كورونا إيجابية.

يُشار إلى أن الأعداد المعلنة من جانب وزارة الصحة أقل من الأعداد الحقيقية بالنسبة لعدد الوفيات، إذ لا يتضمن التعداد الصادر عن الوزارة الحالات التي ذُكر فيروس كورونا في شهادات وفاتها كسبب للوفاة ولم تجر اختبارا للكشف عن الفيروس، ويعد الإحصاء الصادر عن مكتب الإحصاءات الوطنية أكثر شمولا في هذا الصدد.

وقال المكتب، في تقرير نشره، اليوم، عبر موقعه الإلكتروني، إن عدد الوفيات المرتبطة بالفيروس التاجي في المملكة المتحدة بلغ 51 ألفا و766 حالة، وذلك بموجب الوفيات الخاصة بحالات الإصابة المؤكدة بالمشافي وشهادات الوفاة التي ذُكر فيها الفيروس كسبب للموت، ويأتي الإحصاء الجديد بزيادة قدرها أكثر من 11 ألف حالة وفاة عن الإحصاءات الخاصة بوزارة الصحة.

وتعد المملكة المتحدة ثاني أكثر دول العالم تضررا من تفشي فيروس كورونا المستجد بعد الولايات المتحدة من حيث عدد الوفيات، بينما تأتي في المرتبة الرابعة من حيث عدد الإصابات المؤكدة، بعد كل من الولايات المتحدة والبرازيل وروسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق