رياضة

وزير الرياضة يتحدث عن خطط عودة النشاط وتأهيل المشاركين في طوكيو

أكد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة تقوم بالتنسيق مع اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، من أجل بحث خطط عودة النشاط عندما تقرر الدولة بذلك.

وقال أشرف صبحي في تصريحات لبرنامج ملعب أون على قناة “أون تايم سبورت”: نقوم بدراسة ملف عودة النشاط مبكرا وتحدثت مع عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة”.

وأضاف:” تحدثت مع الجنايني عن وضع سيناريو لاستكمال الموسم، ومتى يعود الدوري وكذلك موعد انتهائه، والفترة الزمنية التي ستستغرقها الفرق في خوض فترة إعداد والتي قد تكون من 3 أسابيع إلى شهر”.

وواصل:” النشاط الرياضي مثله مثل كل الأنشطة في الدولة، ومجلس الوزراء يقوم بدراسة الملف دراسة وافية، بحيث عندما يكون هناك قرار باستئناف النشاط نكون جاهزين”.

وأكمل:” نتابع الدول الخارجية في ملف عودة النشاط، لكن لا يوجد دولة في أوروبا بدأت في استئناف الموسم، فهم يصدروا بيانات واقتراحات فقك ولم تنفذ على أرض الواقع، فيجب أن نبقى مؤهلين وعلى استعداد دائما للعودة، لكن لا يوجد إجراء يمكن الجزم به”.

وعن خطاب الكاف الذي أرسله لاتحاد الكرة بضرورة حسم موقف الموسم، قال:” ليس لدي إلمام بهذا الموضوع، واتحاد الكرة لم يعلمنا به، وسنبحث هذا الخطاب مع اللجنة الخماسية وندرس مدى تأثيره”.

وعن ملف الرياضات الأخرى وتحديدا المشاركين في أولمبياد طوكيو العالم المقبل، أردف:” تواصلنا مع رئيس اللجنة الأولمبية المصرية هشام حطب، وأرسل لنا سيناريو الاعداد لأولمبياد طوكيو 2020″.

وأكمل:” فالمشاركين في طوكيو خضعوا لراحة سلبية لمدة شهر ونصف حتى الآن بعد أن وصلوا لـ”فورمة” عالية، وسندرس ملف كيفية إعدادهم مرة أخرى جيدا للدورة الأوليمبية في العام المقبل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق