توبمصر

وزارة الطيران تنظم رحلتين لعودة المصريين العالقين ببيروت

يغادر مطار القاهرة الدولي، اليوم الجمعة، رحلتي طيران استثنائيتين لإعادة المصريين العالقين في العاصمة اللبنانية بيروت، منذ تعليق الرحلات الجوية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.
وتعد رحلتى اليوم، أخر رحلتين تسيرهما وزارة الطيران المدني، إلى العاصمة اللبنانية بيروت، خلال هذه الفترة لإعادة العالقين المصريين من هناك ، حيث أعلنت عن تسيير 7 رحلات استثنائية إلى هناك على متن مصر للطيران واير كايرو، لإعادة 1400 مصريا عالقا، خلال 72 ساعة، كان أولهم يوم الأربعاء الماضي.
وتعود جميع الرحلات القادمة من بيروت إلى مطار القاهرة الدولي، حيث يخضع الركاب إلى اختبارات فيروس كورونا، داخل صالة الوصول بالمطار، من قبل أطباء الحجر الصحي بالمطار، تحت إشراف الدكتور حازم حسين مدير الحجر الصحي، للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، قبل مغادرتهم إلى منازلهم لقضاء مدة العزل المنزلي.
والجدير بالذكر أن الوزارة قد أعلنت توقف حركة الطيران بمصر منذ الـ 19 من مارس الماضى، واستثنى القرار 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق