العالم

مصرع شخص واستمرار الاحتجاجات على مقتل أمريكي أسود على يد شرطي

قتل شخص اليوم الخميس، مع تواصل المظاهرات في شوارع عدة مدن رئيسية أمريكية احتجاجا على مقتل شخص من السود من جانب شرطي أمريكي أبيض يوم الاثنين الماضي.

ففي مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا الأمريكية، والتي شهدت حادث مقتل الشاب جورج فلويد (46 سنة)، قبل يومين، اندلعت موجة من المظاهرات الاحتجاجية الليلية للمرة الثانية على التوالي والتي شابتها أعمال سلب ونهب للمباني التي أضرمت فيها النيران بينما اشتبك المتظاهرون مع أفراد الشرطة الذين أطلقوا القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين وفقا لمصادر الشرطة وشهود العيان.

وكشفت مصادر أن شخصا لقي حتفه إثر إطلاق النار عليه اليوم بالقرب من موقع المظاهرات بالمدينة، واعتقل آخر وتقوم الشرطة بالتحقيق في الحادث.

وفي مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا، تظاهر مئات الأشخاص احتجاجا على مقتل فلويد وهاجم بعض المتظاهرين دورية للشرطة على أحد الطرق الرئيسية بالولاية.

وفي مدينة ميمفيس بولاية تينيسي اعتقلت شرطة مكافحة الشغب شخصين ضمن مظاهرة احتجاجية مماثلة.

تأتي هذه المظاهرات إثر بث فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي صدم الجاليات في أنحاء الولايات المتحدة حيث أظهر اللحظات الأخيرة في حياة فلويد وهو مقيد وطرح أرضا حيث كان يتوسل للشرطي بأنه لا يمكنه التنفس بينما الشرطي وضع ركبته فوق عنق فلويد مما أدى لمصرعه خنقا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق