توبمصر

رئيس الشورى السعودى للسيسى: مصر دعامة لأمن واستقرار الوطن العربى

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم الثلاثاء، الدكتور عبد الله بن محمد آل شيخ، رئيس مجلس الشورى السعودى، والوفد البرلمانى المرافق له، بحضور الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، والقائم بأعمال سفارة المملكة بالقاهرة.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس رحَب برئيس مجلس الشورى السعودى، وطلب نقل تحياته إلى الملك سلمان بن عبد العزيز وولى عهده الأمير محمد بن سلمان، مؤكدًا على متانة وخصوصية العلاقات المصرية السعودية الممتدة.

وأشاد الرئيس بالمواقف المُقدرة للمملكة العربية السعودية الشقيقة قيادةً وشعبا تجاه مصر على جميع الأصعدة، والتى تعكس الروابط التاريخية والمودة المتأصلة والتحالف الاستراتيجى الوطيد بين الدولتين، مشيرا إلى أهمية الارتقاء بقنوات التواصل الشعبية بين الجانبين على المستوى البرلمانى.

وذكر متحدث الرئاسة، أن الدكتور عبد الله الشيخ نقل إلى الرئيس السيسى تحيات العاهل السعودى وولى العهد، مؤكدا اعتزاز الحكومة والشعب السعودى بما يجمع البلدين من أواصر تاريخية ثابتة وعلاقات وثيقة، وحرص السعودية على تعزيز التعاون مع مصر على جميع المستويات، والتنسيق معها بشكل دورى إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما ثمَن رئيس مجلس الشورى السعودى الجهود البناءة والملموسة فى مصر خلال السنوات الأخيرة للنهوض بالدولة على كافة المحاور التنموية، خاصةً المحور الاقتصادى من خلال تطوير البنية التحتية وإقامة المشروعات القومية العملاقة فى مختلف أنحاء الجمهورية وفى شتى المجالات خلال مدة زمنية قياسية.

وأشاد آل شيخ بدور مصر المركزى بالمنطقة باعتبارها دعامة أساسية لأمن واستقرار الوطن العربى، فضلاً عن حرص مصر على تعزيز التضامن بين الدول العربية والدفع قدمًا بالعمل العربى المشترك.

وأضاف السفير بسام راضى أن اللقاء شهد كذلك التباحث حول مختلف جوانب العلاقات الثنائية، فضلاً عن التشاور إزاء آخر المستجدات على الساحة الإقليمية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق