مصر

القوات المسلحة تفتتح أول مركز إلكترونى لخدمات التجنيد

صدق الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على افتتاح المركز الإلكترونى بإدارة التجنيد والتعبئة، لبدء تفعيل تقديم الخدمات التجنيدية عبر موقع الإدارة على شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت”.

صدق الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على افتتاح المركز الإلكترونى بإدارة التجنيد والتعبئة، لبدء تفعيل تقديم الخدمات التجنيدية عبر موقع الإدارة على شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت”.

بدأت مراسم الافتتاح بكلمة ألقاها مدير إدارة التجنيد والتعبئة، أكد خلالها اهتمام القيادة العامة للقوات المسلحة لتقديم الخدمات التجنيدية بكافة الطرق التى تضمن التيسير على الشباب المقبلين على التجنيد، مشيرًا إلى أهمية المركز الإلكترونى لمواكبة التطور التكنولوجى المتلاحق، مؤكدًا أن إدارة التجنيد والتعبئة لا تدخر جهدًا من أجل تقديم مستوى الخدمات اللائقة بالشباب المصرى.

أعقب افتتاح المركز الإلكترونى، الذى يتضمن عدد من المكاتب والقاعات ومكتب للمراجعة والتصديق على البيانات بالإضافة إلى غرفة التحكم الرئيسية بالمركز، استماع الحضور إلى شرح مفصل داخل المركز تضمن الأسلوب العلمى الراقى الذى يدار به المركز.

وتعد هذه الخدمة طفرة كبيرة وغير مسبوقة فى منظومة العمل للتيسير على المواطنين فى الحصول على الخدمات التجنيدية الفورية داخل أو خارج مصر من خلال منظومة مؤمنة عن طريق الموقع الإلكترونى لإدارة التجنيد والتعبئة وعنوانه كالتالىhttp://tagned.mod.gov.eg .

وتتضمن المنظومة الإلكترونية عدد من الخدمات التجنيدية التي تقدم للمواطنين أبرزها تصاريح السفر، وشهادات الإعفاء المؤقت والنهائى (بدل فاقد / إصدار تالى)، شهادات الاستثناء النهائى (بدل فاقد / إصدار تالى )، شهادات الإعفاء النهائى من أداء الخدمة لعدم اللياقة الطبية (بدل فاقد / إصدار تالى )، شهادة تحت الطلب لمدة ثلاث سنوات، شهادة لم يصبه الدور وغير مطلوب للتجنيد نهائيًا، ونموذج المتخلفين عن التجنيد (بدل فاقد / إصدار تالى )، نموذج/خطاب صغار السن.

يأتى ذلك فى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الاستفادة القصوى من التطور التكنولوجى لتطوير منظومة العمل بإدارة التجنيد والتعبئة ومناطقها التابعة بهدف تقديم أرقى مستوى من الخدمات التجنيدية للتيسير على المواطنين، وضمن خطة مصر الاستراتيجية للتنمية المستدامة (2030) ومواكبة التطورات التكنولوجية والتحول إلى مجتمع رقمى وتطويعه لخدمة المواطنين.

حضر الافتتاح السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، وعددًا من قادة القوات المسلحة، ونخبة من الإعلاميين، وعددًا من طلبة الجامعات المصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق