مصر

رئيس جامعة عين شمس يستقبل 540 مصريا عائدين من الإمارات بالمدينة الجامعية بكلية البنات

استقبل الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس مجموعة من أفواج المصريين العائدين من الخارج قادمين من دولة الإمارات العربية المتحدة ويبلغ عددهم حوالي ٥٤٠ فردا بالمدينة الجامعية بكلية البنات، بحضور الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ومحمد الخطيب أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب ، وإبراهيم سعيد المشرف العام على المدن الجامعية.

وأكد رئيس جامعة عين شمس في تصريح اليوم أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والتطهير لكافة المبانى، وتوقيع الكشف الحراري على أفراد الوفد وذلك بتواجد الطاقم الطبي لمتابعتهم.

وأضاف أنه تم تعقيم وتجهيز المدينة الجامعية بكافة وسائل الإقامة وتسليم أفراد الوفد الوجبات الغذائية، وتوفير كافة سبل الراحة حفاظًا على سلامتهم، موجهًا فريق العمل بالمدن الجامعية بتذليل كافة العقبات التي قد تواجههم، وتوفير جميع احتياجاتهم، علي ان يكون التسكين بالأدوار الأولى لكبار السن وبالأدوار العليا للذين تقل اعمارهم عن ٣٠ عاما.

من جانبه، أكد الدكتور عبدالفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس أنه قد تم تخصيص المدينة الجامعية للطالبات بكلية البنات والتي تحتوي علي ٨٠٠ سرير لاستقبال المصريين العائدين من الخارج ، كما تم تجهيز المدينة الجامعية من حيث النظافة والصيانة لجميع المباني السكنية والغرف والمطعم وغيرها من الملحقات وما بها من تجهيزات على أعلى مستوى، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى من حيث الطعام وفرش المدينة لتقديم جميع الخدمات بصورة مجانية الي جانب تقديم الرعاية الكاملة لهم.

وتتم استضافة أفراد الوفد بالمدينة الجامعية بكلية البنات كحجر صحي قبل عودتهم إلى منازلهم وذلك ضمن خطة الدولة لإعادة المصريين العالقين بالخارج فى ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.

وقام العاملون بالمدينة بتسليم هدايا رمزية للعائدين للترحيب بهم والتهنئة على سلامة الوصول إلى أرض الوطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق