العالم

طبيب البيت الأبيض: الرئيس ترمب يتناول عقار هيدروكسي كلوروكين المضاد للملاريا كإجراء وقائي

قال طبيب البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، تناول عقار “هيدروكسى كلوروكين” المضاد للملاريا، بعد نقاشات عدة بينه وبين الرئيس بشأن استخدام هذا الدواء.

وأوضح الطبيب – وفقا لقناة (سكاى نيوز) الفضائية اليوم الثلاثاء – “خلصنا إلى أن الفائدة المحتملة من العلاج تفوق المخاطر النسبية“.

وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أعلن – أمس – أنه يتناول عقار “هيدروكسى كلوروكين” المضاد للملاريا للوقاية من فيروس كورونا، مؤكدا أنه لم يصب به، فيما اعتبر أن هذا الدواء له تأثير على العدوى.

وقال ترامب إنه يتناول “هيدروكسى كلوروكين” منذ نحو أسبوع ونصف أسبوع، مضيفا: “سألت الطبيب هل يمكننى فعل ذلك، وهو رد إذا كنت ترغب فى ذلك تفضل. أتناول حبة واحدة كل يوم، ولا أعراض للمرض علي“.

واعتبر الرئيس الأمريكى أن هناك احتمالا عاليا لوجود تأثير لدى “هيدروكسى كلوروكين” على فيروس كورونا، متسائلا: “ماذا ستخسر حال تناولت هذا الدواء؟“.

وذكر ترامب أنه يخضع للفحص الخاص برصد فيروس كورونا مرة واحدة فى كل يومين، مشيرا إلى أن جميع النتائج كانت سلبية.

وسبق أن أكد ترامب فعالية استخدام الدواء المضاد للملاريا “كلوروكين” أو “هيدروكسى كلوروكين” فى علاج المصابين بعدوى “كوفيد-19″، إلا أن منظمة الصحة العالمية شددت على ضرورة إجراء اختبارات سريرية مسجلة للتأكد من أن اعتماد هذا العقار للعلاج من كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق