العالم

بومبيو يصل إلى إسرائيل لاجراء مباحثات حول الأمن الإقليمي وأزمة كورونا

وصل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى إسرائيل صباح اليوم الأربعاء لإجراء محادثات حول الأمن الإقليمي وتفشي فيروس كورونا المستجد /كوفيد-19.

وأفادت صحيفة /يديعوت احرونوت الإسرائيلية بأن الوفد الأمريكي لم يذكر ما إذا كان بومبيو يعتزم مناقشة خطط الدولة العبرية المثيرة للجدل لضم أجزاء من الضفة الغربية المحتلة .

وهبطت طائرة بومبيو في تل أبيب في وقت مبكر من اليوم وتوجه مباشرة إلى القدس، حيث حصل على إعفاء من الحجر الإلزامي الذي تفرضه إسرائيل لمدة أسبوعين على القادمين من الخارج بسبب تفشي كورونا.

وتعد زيارة وزير الخارجية الأمريكي هي أول زيارة يقوم بها مسؤول أجنبي لإسرائيل منذ يناير الماضي، قبل أن تغلق إسرائيل حدودها في إطار محاولاتها لوقف انتشار الوباء.

ومن المقرر أن يلتقي بومبيو رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع في الحكومة الإسرائيلية المقبلة بيني جانتس، قبل يوم واحد من أداء حكومة الوحدة الإسرائيلية اليمين الدستورية أمام الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي.

وكتب بومبيو في تغريدة لدى وصوله: “يسعدني أن أكون في إسرائيل للتنسيق مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو وجانتس مواجهة اثنين من التهديدات الخطيرة: كوفيد-19 وإيران.. ستواجه إسرائيل والولايات المتحدة هذه التحديات جنباً إلى جنب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق