توبمصر

وزير التعليم العالى :انطلاق انتخابات اتحاد الطلاب بالجامعات اعتبارًا من أول نوفمبر المقبل

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، انطلاق انتخابات اتحاد الطلاب بالجامعات اعتبارًا من أول نوفمبر المقبل.

وقال الوزير، فى بيانٍ له، اليوم الخميس، إنه تم تشكيل لجنة لمتابعة أعمال انتخابات الاتحادات الطلابية، والإشراف عليها، ووضع الجدول الزمنى للانتخابات، لافتًا إلى أن الانتخابات تمتد خلال الفترة من 1 إلى 15 نوفمبر المقبل.

وأشار إلى أنه سيتم فتح باب الترشيح اعتبارًا من 1 نوفمبر، وسحب وتقديم الاستمارات، ثم إعلان الكشوف المبدئية، وتلقى الطعون وفحصها، على أن يتم إعلان الكشوف النهائية يوم الأربعاء 7 نوفمبر، لافتًا إلى أن الدعاية الانتخابية تبدأ اعتبارًا من الخميس 8 نوفمبر، وانتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج الأحد 11 نوفمبر.

وتبدأ انتخابات الإعادة الإثنين 12 نوفمبر، تليها انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات، ثم انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات، وينتهى الجدول الزمنى بانتخابات أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعة.

وتضم اللجنة المشرفة على الانتخابات الدكتور طايع عبداللطيف، مستشار الوزير للأنشطة الطلابية رئيسًا، وعضوية الدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى للوزارة، والمستشار سامح سيد المستشار القانونى، وأحمد الشيخ، رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير، وطارق حماد بمعهد إعداد القادة، ومحمود جمال، برعاية شباب جامعة الإسكندرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق