توبكنيسةمصر

قداسة البابا تواضروس الثاني يدعو الشباب إلى التبرع بالدم

دعا قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية جموع الشباب والشابات إلى التبرع بالدم، كون هذا التبرع قد ينقذ حياة إنسان أو أكثر.

 

ووجه قداسة البابا تواضروس الثاني – في رسالة بثها المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عبر تقنية الفيديو، التحية لجميع الأطباء والأطقم الطبية والفنية وجميع العاملين بالمستشفيات والمراكز الصحية لجهودهم المخلصة خلال هذه الفترة في ظل الظروف التي تعيشها البلاد للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال قداسة البابا تواضروس الثاني، إن العمل في المستشفيات وعلاج المرضى ليس من كورونا فقط ولكن من أمراض كثيرة، يحتاج بعضها إلى نقل الدم وهو سائل الحياة، الله وضعه في أجسام البشر، وأن الإنسان رغم كل التقدم العلمي لم يستطيع إنتاج مثله أو بديل عنه على الإطلاق، ومصدره الوحيد هو أن يقدمه الإنسان لأخيه الإنسان.

وتابع قداسته قائلا، إن هذه الدعوة إنسانية في المقام الأول وهى لخدمة إنسان ربما لا تعرفه أو يعرفك، فهناك وقت معين يحتاج الشخص إلى الدم وهو ما يتم استخدامه من خلال بنوك الدم المنتشرة والتابعة لوزارة الصحة المصرية، مشيرا إلى أنها دعوة إنسانية ووطنية وتعبير عن المحبة والعطاء والمساهمة والمساعدة.

وأشار البابا تواضروس الثاني إلى أن الكثير من أبنائنا يقدمون أرواحهم في ميادين كثيرة، سواء من أبطال القوات المسلحة أو الشرطة أو أبطال الجيش الأبيض من الأطباء والعاملين في المجال الصحي، منوها إلى أن هذه المساهمة سيكون له كل التقدير والاعتزاز، لأنه “مغبوط هو العطاء أكثر من الأخذ”، لأن هذا العطا يعبر عن المحبة الكاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق