مصر

نقيب التمريض: متابعة مستمرة لــ250 ألف ممرضة يقدمن 70% من الخدمات الصحية بالتزامن مع كورونا

أكدت  الدكتورة كوثر محمود، أن 250 ألف ممرضة يؤدين واجبهن تجاه الوطن في بمختلف المستشفيات بكل شرف تجاه المريض، ولفتت إلى أن التمريض يؤدي أكثر من 70% من الخدمات الصحية للمريض داخل المنشآت الطبية.

وقالت نقيب التمريضفي بيان اليوم الجمعة- إن هناك سبل عديدة للتواصل مع التمريض على مستوى الجمهورية والتعرف على التحديات التي تواجه خاصة في مستشفيات العزل ومساعدتهم بشكل عاجل لتأمين حياتهم ضد عدوي كورونا مع توفير بيئة صحية آمنه وخالية من العدوي لكل العاملين لافتة إلى أن التمريض يتم تدريبة علي أعلي مستوي لأداء خدمات علاج كوفيد 19.

وأضافت أن هناك فرقا من التمريض التابع للنقابة العامة تجوب مستشفيات العزل والحميات والصدر لمتابعة التمريض والاستماع لهم وتنفيذ مطالبهم، وأنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالنقابة تتواصل مع الغرف الفرعية بالمحافظات لتلقي أي استغاثات من التمريض أو حتى المواطنين بشأن فيروس كورونا.

وأوضحت محمود أنه تم تقديم الدعم النفسي للتمريض الذي أصيب بفيروس كورونا المستجد مع تلبية الاحتياجات المتعلقة بهم بشكل مستمر لافتة إلى أن جميع الحالات الإيجابية تم صرف اعانات لهم وصرف معاشات استثنائية تقديرا من النقابة لهم وكذلك المتوفين بالفيروس.

وأضافت أن “هناك تعاون كبير ونزول متكرر إلى نزل الشباب والمدن الجامعية ومستشفيات العزل لتنفيذ زيارات علي أرض الواقع للتمريض بجميع أماكن الحجر الصحي”، وطالبت بإنشاء صندوق مخاطر للتمريض أسوة بصندوق أسر الشهداء، ولفتت إلى أنه تم تأجيل الانتخابات في النقابة نظرا للظروف الراهنة المتعلقة بفيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق