توبمصر

اللجنة العامة بمجلس النواب توافق على إعلان حالة الطوارئ بالبلاد مدة 3 أشهر

وافقت اللجنة العامة لمجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، خلال اجتماعها اليوم الإثنين، على قرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي برقم 168 لسنة 2020 بإعلان حالة الطوارئ فى جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر اعتبارً من الساعة الواحدة من صباح يوم الثلاثاء، الموافق 28 أبريل بسبب الظروف الامنية والصحية.
وكان رئيس الوزراء قد ألقي بياناً أمس الأحد، حول أسباب إعلان حالة الطوارىء، أكد خلاله أنه لا يوجد شىء يزعزعنا عن عقيدتنا، وجدد التزام حكومته بعدم استخدام التدابير الاستثنائية إلا بقدر يضمن التوازن بين حماية الحريات العامة ومتطلبات الأمن القومي.
وخلال كلمته، وجه الدكتور مصطفى مدبولى خالص العزاء لجموع المصريين فى شهداء الوطن الذين استشهدوا فى الحادث الإرهابى الخسيس، الذى وقع قبل أيام بمنطقة بئر العبد بشمال سيناء ودبره فئة باغية غادرة استمرأت القتل وإزهاق الأرواح، ولم يردعها أننا فى شهر رمضان المعظم.
وقال رئيس الوزراء فى بيانه أمام مجلس النواب: إنكم تدركون جميعاً حجم التهديدات والاضطرابات التى لا تزال تعانى منها المنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط، بل والعالم أجمع، وفى ظل هذا نجد من يُخططون لزعزعة استقرار الدولة، ونحن لا نخشى أى تهديد أو كيد لوطننا، مشددا بقوله: وهذا لن يزعزعنا عن عقيدتنا، فإننا نعيش على أرض بلد يحفظها الله تعالى وجندها خير أجناد الأرض.”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق