مصر

مطار مرسى علم الدولى يستقبل رحلة مصريين عالقين من واشنطن تقل 339 راكبا

استقبل مطار مرسى علم الدولى، صباح اليوم الأحد، رحلة طيران تقل على متنها مصريين عالقين، قادمة من مطار العاصمة الأمريكية واشنطن، ضمن رحلات الطيران الاستثنائية، بعد توقف الطيران بين الدول المختلفة بسبب جائحة كورونا .

من جانبه، أكد مصدر من مطار مرسى علم الدولى، أن رحلة الطيران التي وصلت صباح اليوم تعد الثالثة التي وصلت من وشنطن، وتقل علي متنها 339 عالقا مصريا من العالقين بأمريكا، حيث وصلت بداية أبريل الماضي رحلتان من وشنطن.

فى سياق آخر قالت مصادر بمطار الغردقة الدولي، إن المطار يستعد اليوم الأحد، لاستقبال إحدى رحلات الطيران الأوكرانية، الفارغة، استعدادا لعودتها مرة أخرى لأوكرانيا وعلى متنها 148 أوكراني الجنسية من المتواجدين فى مدينتي الغردقة وشرم الشيخ لعودتهم لبلادهم .

وكشف مصدر بمطار الغردقة الدولي، أن تم الاستعداد لتنظيم الرحلة، التي من المقرر أن تصل لمطار الغردقة اليوم الأحد، وتقل علي متنها 42 أوكراني من المتواجدين بالغردقة وتغادر بعد ذلك لمطار شرم الشيخ لنقل 142 أوكراني الجنسية اخرين من العالقين هناك، ثم تغادر من مطار شرم الشيخ لأوكرانيا .

واضاف المصدر أن مجموع المواطنين الأوكرانيين المقرر مغادرتهم علي تلك الرحلة من الغردقة وشرم الشيخ 142 راكب، و تم الاستعداد لجميع الإجراءات الاحترازية اللازمة المتبعة فى مواجهة فيروس كورونا المستجد اثناء إجراءات إنهاء السفر للمواطنين الأوكرانيين خلال مغادرتهم من الغردقة وشرم الشيخ والغردقة .

من جانبه قال الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة والسكان، إن الرحلة القادمة من وشنطن كان في استقبالها فريق مدرب من أطباء الحجر الصحى وإدارة الطب الوقائى يقومون بعمل الإجراءات الوقائية المتبعة للركاب العائدين من الخارج، حيث يتم ذلك عقب عملية التعقيم الشامل لهم ولحقائبهم

وأضاف وكيل وزارة الصحة والسكان بالبحر الأحمر، أن عقب عملية تعقيم الأشخاص والحقائب والتنسيق الكامل للحفاظ على المسافات بين الأشخاص بدأت الإجراءات المتبعة من قبل رجال الحجر الصحي، وهى قياس درجة الحرارة ثم أخذ عينة دم واختبار الأجسام المضادة ثم نقلهم فى أتوبيسات مكيفة سياحية للفنادق المختلفة المخصصة للحجر الصحى لمدة 14 يومًا.

وكان استقبل مطار مرسى علم الدولي، مساء  الجمعة، 3 رحلات طيران بينهم حلتين طيران قادمتين من العاصمة الاوكرانية كييف يقلان على متنهما 328 راكبا من العالقين بأوكرانيا، واخري من العاصمة الروسية موسكو تقل قرابة 342 راكب، وتم نقلهم لفنادق الحجر الصحى فى مدينة مرسى علم، بعد أن قام رجال الحجر الصحى بتطبيق الإجراءات الوقائية اللازمة ضد فيروس كورونا المستجد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق