العالم

القوات الأفغانية تقتل 13 مسلحا من طالبان في إقليم قندهار

تمكنت قوات العمليات الخاصة الأفغانية، من صد هجوم شنته حركة طالبان، فى إقليم قندهار الجنوبى، مما أسفر عن مقتل 13 مسلحا على الأقل، وقال فيلق العمليات الخاصة التابع للجيش الأفغانى – في بيان نقلته وكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية اليوم الخميس، إن مسلحين من طالبان شنوا هجوما على نقاط أمنية في منطقة شاه والي كوت بقندهار.

وأضاف البيان أن القوات الأفغانية ردت على هذا الهجوم، مما أسفر عن مقتل 13 مسلحا على الأقل، كما صادرت القوات بندقيتين وقاذفة صواريخ من طراز “آر بي جي” ومنظارين.

من جانبها.. لم تعلق حركة طالبان على هذا الهجوم حتى الآن.

يشار إلى أن حركة طالبان، توعدت بالانتقام إذا أصيب سجناؤها لدى الحكومة الأفغانية بفيروس كورونا أو لقوا حتفهم بسبب الوباء، وذكرت وكالة أنباء (باجفاك) الأفغانية أمس الأربعاء، أن تحذير طالبان جاء عقب إصابة 47 سجينا أفغانيا بالفيروس، وكانت حركة طالبان رفضت دعوة الحكومة الأفغانية لوقف إطلاق النار خلال شهر رمضان، مشيرةً إلى أن أى هدنة ستكون “غير منطقية”.

وكان الرئيس الأفغاني أشرف عبدالغني قد ناشد المسلحين إلقاء سلاحهم خلال شهر رمضان، في وقت تكافح السلطات الانتشار المتزايد لوباء كورونا.
لكن الناطق باسم طالبان، سهيل شاهين، لجأ إلى موقع “تويتر” لانتقاد عرض الحكومة، لافتاً إلى أن الخلافات المستمرة بشأن عملية السلام وتأخر تبادل الأسرى يعتبران من أسباب مواصلة القتال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق