توبرياضة

نابولي يتوج بكأس إيطاليا للمرة السادسة

توج فريق نابولى، بلقب كأس إيطاليا، عن موسم 2019 – 2020، للمرة السادسة فى تاريخه، بعد فوزه على نظيره فريق يوفنتوس، بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4 – 2، بعد أن انتهى الوقت الأصلى للمباراة بالتعادل السلبى، فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم الأربعاء،  على ملعب “أولمبيكو”، فى العاصمة الإيطالية روما، بعد عودة منافسات الكرة الإيطالية هذا الأسبوع، بلقائي إياب نصف النهائي، بعد توقف طويل دام 3 أشهر، وبالتحديد منذ منتصف شهر مارس الماضى، بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

تبادل الفريقين فى الشوط الأول السيطرة على الكرة والهجمات الخطيرة، خاصة عن طريق النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، من جانب يوفنتوس، فى الدقيقتين 5 و 39.

فى المقابل هدد لوينزو إنسينى، مرمى الحارس بوفون، فى الدقيقة 23، من تصويبة هزت العارضة.

استمرت نتيجة التعادل السلبى فى الشوط الثانى، حيث أجرى نابولى 4 تغييرات مقابل تغييرين لفريق يوفنتوس، لتذهب المباراة إلى ركلات الترجيح.

ونجح فريق نابولى فى إنهاء المباراة بركلات الترجيح، بنتيجة 4 – 2، بعدما أضاع كلا من باولو ديبالا ودانيلو لاعبا يوفنتوس، ركلتى جزاء. 

كان يوفنتوس، قد تأهل للمباراة النهائية لكأس إيطاليا، بعد تخطيه فريق ميلان، فى نصف النهائي، بنتيجة 1 – 1، فى مجموع اللقائين، بينما صعد نابولى، على حساب إنتر ميلان، بنتييجة 2 – 1، فى مجموع اللقائين.

جدير بالذكر أن، فريق لاتسيو، هو حامل لقب كأس إيطاليا، فى أخر نسخة من البطولة، بعد فوزه على فريق أتالانتا بنتيجة 2 – 0.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق